دعاء ليلة القدر مكتوب طويل.. ردده في العشر الأواخر من رمضان 1445

يتساءل العديد عن دعاء ليلة القدر مكتوب طويل، حيث أن أدعية ليلة القدر لها فضائل عديدة والأدعية المأثورة في الليالي الوترية من رمضان وغيرها من الأدعية التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم هي محور تساؤل كبير من قبل المواطنين المسلمين الراغبين في التعرف على أفضل صيغ الدعاء المستجاب في ليلة القدر، والتي وصفها القرآن بأنها خير من ألف شهر تفتح أبواب السماوات وتنزل رحمه الله عز وجل ويستجاب فيها الدعاء، فإنها ليلة ذات شأن عظيم وكبير كما تم توضيحه في السنة النبوية والقرآن الكريم.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

أوصانا النبي صلى الله عليه وسلم كما ورد في القرآن الكريم على ضرورة استخدام أفضل صيغ الأدعية المستجابة في ليلة القدر الليلة التي تفتح فيها أبواب السماوات، وينزل الله عز وجل إلى السماء استجابة أدعية الداعين، ويستحب في هذه الليلة الإكثار من الأدعية والصلاة وقراءة القرآن والتعبد ليستجيب الله أدعية الداعي.

اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير ما ختمت، واختم لي بالسعادة فيمن ختمت. اللهم اجعل اسمي وذريتي في هذه الليلة في السعداء، وروحي مع الشهداء، وإحساني في عليين، وإساءتي مغفورة. اللهم افتح لي الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عني، وارزقني رزقًا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.

فضل ليلة القدر

ليلة القدر لها فضائل ومميزات عديدة منها أنه في تلك الليلة أنزل الله القرآن الكريم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم فهي ليلة مباركة الأجر لمن عمل فيها ومن أقامها بالخير واليمن والبركات وقد وصفت بذلك في القرآن الكريم في ليلة القدر تفصل الأقدار وتلك الأقدار تتضمن أقدار الدنيا من الرزق والأجل والحوادث وما إلى ذلك لها منزلة وفضل كبير عند الله عز وجل والأجر والثواب مضاعف، كما يضاعف الله أجر الأعمال الحسنة والصالحة في هذه الليلة.

متى ليلة القدر 1445؟

صرحت دار الإفتاء مسبقًا في من خلال فيديو تم نشره على منصة اليوتيوب بأن هناك بعض الفقهاء يذكر بأنهم يعتقدون بأن ليلة القدر توافق ليلة 27 من العشر الأواخر من شهر رمضان، فيما يعتقد البعض الآخر بأنها قد تكون في إحدى الليالي الوترية فيقولون البعض أنها ليلة الجمعة الوترية الأخيرة من الشهر الفضيل، وللتوضيح قد اعتقد بعض علماء الفقه أن ليلة 27 من رمضان هي ليلة القدر لتوافقها ليلة الجمعة الوترية الأخيرة من رمضان، وبذلك تكون قد جمعت علامتين من علامات ليلة القدر في رأي العلماء، لذا من المرجح أن تكون ليلة القدر هذا العام في ليلة 27 من الشهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *