متى تنتهي صلاة التهجد في الحرم المكي 1445؟.. “شؤون الحرمين” توضح

يتساءل المسلمين عن متى تنتهي صلاة التهجد في الحرم؟ إذ أن الجميع يهتمون بهذه الصلاة التي تكون في الأيام الأخيرة من شهر رمضان، وتحديدًا العشر الأواخر يتم تأديتها في جوف الليلة أي الثلث الأخير منه بدءً من 12:30 صباحًا ويبحث الأشخاص عن اليوم الأخير لهذه الصلاة متى سيكون إذ أن الأمر يختلط عليهم، ولا يعلمون إن كان ليلة اليوم الأخير من رمضان أم ليلة العيد.

متى تنتهي صلاة التهجد في الحرم؟

أوضحت رئاسة شؤون الحرمين بأن صلاة التهجد تبدأ من ليلة الحادي والعشرين من شهر رمضان 1445 ونهايتها التاسع من أبريل وتلك الليلة التي ينتهي بها المسلمين أيضًا من تأدية التهجد والتراويح معًا لأنها الليلة الأخيرة في رمضان، وذلك في حال كان الشهر كاملًا، أما إن أتى الشهر ناقصًا أي 29 يوم فقط فتكون آخر يوم للتهجد ليلة التاسعة والعشرين من الشهر.

جدول أئمة التهجد بالحرم المكي

كشفت رئاسة شؤون الحرمين عن جدول أئمة التهجد بالحرم المكي، وبإمكان الجميع الآن الاطلاع عليها إذ أن كل يوم يضم شيخ أو اثنين وأحيانًا ثلاث شيوخ خلال صلاة التهجد في الليلة الواحدة وإليكم الجدول:

  • صلاة التهجد ليلة الثالث والعشرين من رمضان التسليمة الأولى الشيخ بدر التركي أما عن التسليمة الثانية الشيخ الوليد الشمسان وبالنسبة إلى التسليمة الأخيرة الشيخ عبد الرحمن السديس.
  • ليلة 24 من رمضان صلاة التهجد التسليمة الأولى الشيخ ماهر المعيقلي والأخيرة الشيخ بندر بليلة.
  • صلاة التهجد ليلة 25 من رمضان التسليمة الأولى الشيخ عبد الله الجهني أما التسليمة الثانية ياسر الدوسري، وبالنسبة إلى التسليمة الأخيرة الشيخ عبد الرحمن السديس.
  • صلاة التهجد ليلة السادس والعشرين من رمضان التسليمة الأولى الشيخ بندر بليلة التسليمة الثانية والأخيرة الشيخ ماهر المعيقلي.
  • ليلة 27 صلاة التهجد التسليمة الأولى الشيخ بدر التركي أما التسليمة الثانية الشيخ الوليد الشمسان، وبالنسبة إلى التسليمة الأخيرة في الصلاة الشيخ عبد الرحمن السديس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *