دعاء القنوت مكتوب كاملا .. “اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت”

دعاء القنوت مكتوب كاملا وذلك لكونه من الأدعية التي يدعو بها الامام في صلاة التراويح وصلاة الفجر ويتم الدعاء بها ايضا في الصلاة الوترية، وهو سنة عن رسولنا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم، كما أن دعاء القنوت ليس فقط خاص بشهر رمضان، تابع معي عزيزي القارئ وسوف تصل إلى كافة البيانات الهامة التي سوف نطرحها بشكل مفصل في هذا المقال.

دعاء القنوت مكتوب كاملا

دعاء القنوت مأخوذ من ما روى عنه سيدنا الحسن حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث أخبرنا أنه طلب من الرسول الكريم أن يعلمه كلمات يقولها في قنوت الوتر فقال له الرسول هذا الدعاء وهو: (اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أَعطيت، وقني شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت) أخرجه الإمام أحمد وأبو داود، والترمذي.

وقد تساءل العديد من المواطنين عن متى يتم الدعاء بدعاء القنوت، ولذا نوضح لكم أن هذا الدعاء يقرأ  في الركوع الأخير من كل صلاة، وذلك وفقا لما قاله الإمام بن باز.

وقد حدثنا جابر بن عبد الله رضي الله عنه أن قال علمنا رسولنا الكريم دعاء نقوم بدعائه في القنوت وهو: اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.

دعاء القنوت مكتوب كاملا
دعاء القنوت مكتوب كاملا

يستحب أن يدعو بهذه الأدعية:

  • اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله واجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله واجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونسألك الجنة وما يقرب اليها من قول وعمل ونعوذ بك من النار وما يقرب اليها من قول وعمل.
  • اللهم ما اصبح أو امسي بنا من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *