توضيح هام من برنامج حساب المواطن بعد إيداع الدفعة رقم 77 

 تم إيداع مبلغ قدره 3.4 مليار ريال في برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء الموافق الثالث من شهر أبريل لعام 2024 لدعم المستفيدين المؤهلين لشهر أبريل والذين قدموا طلباتهم بنجاح، حيث قد بلغ عدد المستفيدين المؤهلين للدفعة السابعة والسبعين 10.7 مليون مستفيد، ونحن خلال تلك المقالة في موقع خبرنا سنوضح لكم تفاصيل دفعة شهر أبريل من البرنامج. 

تفاصيل الدفعة 77 من برنامج حساب المواطن 

قامت الصفحة الرسمية من البرنامج عن طريق الصفحة الرسمية الخاصة بها بموقع التواصل الاجتماعي X حول تفاصيل الدفعة الجديدة المقدمة من البرنامج “دفعة شهر أبريل”

هذا وقد أكد البرنامج خلال وقت سابق عن صرف دفعة البرنامج هذا العام بشكل مبكر، وذلك لتزامن موعد صرف الدفعة مع أول أيام عيد الفطر المبارك. 

إجمالي المبالغ التي دفعها البرنامج حتى الآن 

أوضح عبدالله الهاجري “مدير عام التواصل في برنامج حساب المواطن” أن إجمالي المبالغ التي تم دفعها للمستفيدين منذ بداية البرنامج بلغ 198 مليار ريال، بما في ذلك 2.5 مليار ريال كتعويضات عن دفعات سابقة.

كما أنه قد أشار إلى أن 74% من المستفيدين حصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط الدعم للأسرة الواحدة 1477 ريالًا.

بينما أضاف أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة بلغ أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مما يشكل نسبة 73%، في حين بلغ عدد المستفيدين الآخرين 7.8 مليون مستفيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *