توضيح هام من وزارة الموارد البشرية بالسعودية بشأن إجازة عيد الفطر وموعد العودة للعمل

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان أن إجازة عيد الفطر المبارك من المقرر أن تبدأ للقطاع الحكومي من نهاية دوام يوم الخميس الموافق 3 أبريل 2024، بينما فيما يتعلق بالقطاع الخاص فإنهم سوف يحصلون على إجازة مدفوعة الأجر، ونحن خلال تلك المقالة في موقع خبرنا سنتعرف على عدد أيام إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص هذا بجانب موعد العودة للعمل.

ما هي إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي ؟

بالنسبة للقطاع الحكومي والبنوك فقد بدأت إجازة عيد الفطر 2024 من الخميس الموافق الثالث من شهر أبريل الجاري، كما أنه من المقرر أن تستمر حتى نهاية أيام العيد المبارك. 

كمل سيكون موعد العودة للعمل من جديد يوم الأحد الموافق 14 أبريل 2024، الذي يوافق اليوم الخامس من شهر شوال 1445.

ما هي إجازة القطاع الخاص؟

أما بالنسبة للقطاع الخاص فسوف يحصل الموظفون على إجازة مدفوعة الأجر وذلك لمدة زمنية تبلغ 4 أيام. 

كما أنه من المتوقع أن تبدأ الإجازة يوم الاثنين الموافق 8 أبريل 2024 (29 رمضان)، وبالتالي فإن سوف تمتد حتى العودة للعمل يوم السبت الموافق الرابع من شهر شوال 1445.

ما هي إجازة الطلاب داخل المدارس 

بالنسبة للطلاب في المدارس والجامعات فإنهم قد حصلوا على إجازة طويلة بدأت من يوم الثامن عشر من شهر رمضان وتستمر حتى السادس من شهر شوال 1445.

 وبالتالي فإن الطلاب ستسمتع بعطلة عيد الفطر لمدة 18 يومًا كاملة، كما أنهم سيعودون لمواصلة الفصل الدراسي الثالث بعد ذلك. 

سيعود جميع العاملين في قطاع التعليم في المملكة أيضًا للاستعداد لاختبارات نصف الفصل الدراسي الثالث وفقًا للتقويم الدراسي لعام 1445، والتي من المقرر أن تبدأ بعد فترة من استئناف الدوام المدرسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *