رسمياً مؤسسة التقاعد الخميس راتب أبريل والأربعاء تعديل المسار وصرف راتبين خلال شهر مايو 2024

نشرت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية جدول صرف معاشات التقاعد بداية من راتب أبريل الجاري وحتى نهاية العام الجاري، جاء ذلك بعد الإعلان عن تخصيص يوم موحد لصرف كافة المعاشات بداية من راتب التقاعد مايو 2024 القادم، وقد أوضحت التأمينات أنها قامت بالتنسيق على ذلك مع كافة البنوك والمنشآت التمويلية بالمملكة، وأن تلك القرارات مستمر العمل بها، وذلك بهدف توحيد الإجراءات المتشابهة بين عملاء أنظمة التقاعد والتأمينات، كذلك تخصيص يوم محدد للصرف.

موعد صرف راتب التقاعد أبريل

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد عبر حسابها الرسمي أن راتب ابريل القادم سيتم صرفه في موعده المحدد شهرياً وذلك في يوم 25 من الشهر الميلادي، وبناء عليه فسيكون الخميس الموافق 25 أبريل الجاري هو موعد صرف المعاشات للقطاعين المدني والعسكري.

راتب التقاعد مايو

كما أضافت المؤسسة انه بداية من راتب مايو القادم سيتم الصرف مقدماً لكافة المنتسبين لها، وذلك تزامناً مع اليوم الأول من الشهر الميلادي وبالتزامن مع صرف معاش التأمينات الاجتماعية، وبناء عليه فسيكون يوم الأربعاء الموافق الأول من مايو أو تطبيق لقرار توحيد صرف كافة المعاشات، ويستمر العمل بذلك إلى أجل غير مسمى.

التأمينات الاجتماعية

كما أعلنت التأمينات الاجتماعية أنه بداية من شهر مايو القادم 2024 لن يتم تأخير صرف المعاشات، وذلك بمعنى أنه حال توافق موعد الصرف مع عطلة أو إجازة فسيتم تبكير الصرف لآخر يوم قبل انتهاء الإجازة، وبناء عليه فسيتم تبكير المعاشات لكلا النظامين الخاصة بشهر يونيو، على أن تصرف يوم الخميس الموافق 30 مايو 2024، بسبب توافق موعد الصرف مع عطلة السبت بالبنوك.

هل هناك زيادة على المعاشات؟

ستصرف كافة المعاشات لشهر أبريل ومايو بالقيمة المتعارف عليها ووفق سلم الرواتب المتعارف عليه من قبل المستفيدين، ولم تشمل القرارات الجديدة نزول زيادة لأي النظامين. وفي حال وجود زيادة ستعلن عنها الجهات المختصة ونوافيكم بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *