عاجل بدء إنفاذ توجيهات خادم الحرمين بتخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة والفئات المشمولة والمستثناة

تعمل المملكة العربية السعودية بشكل تام على تقديم الخدمات والمساعدات التي تعمل على تسهيل حياة المواطنين، وتعتبر المملكة من أكبر الدول العربية والإسلامية في امتلاك المواطنين لسيارات، وقد صدر مرسوم ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز منذ أيام، خلال اجتماعات مجلس الوزراء بتخفيض سداد المخالفات المرورية بقيمة 50%، وقد أعلنت وزارة الداخلية بدء تنفيذ القرار، وذلك على النحو الموضح بفقرات المقال.

تخفيض سداد المخالفات المرورية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية بالتنسيق مع وزارة المالية وهيئة الذكاء الاصطناعي عن بدء إنفاذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين، وذلك تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها، قبل تاريخ 9 شوال 1445 الموافق 18 أبريل 2024.

تخفيض المخالفات المرورية

كما أكدت وزارة الداخلية أن التخفيض بقيمة 50%، يقتضي مبادرة المخالف بسداد كافة المخالفات المتراكمة عليه خلال (6) أشهر من بدء سريانه، وذلك سواء كان بسداد الغرامات على دفعة واحدة أو بسداد غرامة كل مخالفة على حدة، وأن تكون المخالفة غير مؤثرة في السلامة العامة.

وزارة الداخلية السعودية

كما أكدت الوزارة أن المخالفات المرتكبة مع بدء سريان التخفيض على مرتكبيها، سيطبق بحقها المادة 75 من نظام المرور، وتتيح المادة تخفيض للمخالفة الواحدة بنسبة (25%)، مع إقرار الحجز والتنفيذ في حال عدم سداد الغرامة بعد انتهاء مدة الاعتراض ومهلة السداد المقررة نظامًا. كما أهابت الوزارة جميع مستخدمي الطريق الالتزام بقواعد السير لتحقيق متطلبات السلامة المرورية وعدم ارتكاب أي المخالفات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *