الجوازات تكشف عن بشرى سارة حول إمكانية السفر بالهوية الوطنية السعودية لهذه الدول

السفر بالهوية الوطنية يعد من الأمور التي يرغب بها مواطني المملكة، وفي خطوة هامة تم أتاحة السفر لعدة دول بواسطة الهوية، وقد أوضحت الجوازات السعودية تفاصيل الأمر الذي اعتبره الكثيرون من الأخبار السعيدة، خاصةً مع اقتراب عيد الفطر المبارك، ورغبة الجميع في السغر للخارج للقاء الأقارب والأحباب، وعلى هذا نشير إلى أهم ما تم الإعلان عنه بخصوص هذا الأمر.

السفر بالهوية الوطنية السعودية

المديرية العامة للجوازات قامت مؤخرًا بإصدار توضيحًا هامًا حول إمكانية السفر للخارج بواسطة الهوية الوطنية، وذلك إلى كافة دول مجلس التعاون الخليجي، فقد أكدت من خلال الحساب الرسمي للجوازات على منصات التواصل الاجتماعي، أنه يستطيع الراغبين في السفر إتمام الأمر من خلال الهوية الوطنية، ولكن بشرط الأخذ في الاعتبار  أن يكون الحد الأدنى لصلاحية الهوية هو 3 شهور.

وقد جاء هذا التوضيح في سياق الردٍ على أحد الاستفسارات الخاصة بواحد من المستخدمين على منصة التواصل الاجتماعي إكس، أما عن مدة صلاحية الجواز قبل السفر فقد حثت الجوازات على عدة أمور هامة.

 مدة صلاحية الجواز قبل السفر

كما نوهت المديرية العامة للجوازات على ضرورة قيام المواطنين الراغبين في السفر للخارج، مراجعة مدة صلاحية جوازات السفر الخاصة بهم والتأكد منها، بالإضافة إلى الجوازات الخاصة بمرافقيهم على أن يكون ذلك مغادرة المملكة.

كما يشترط عدة أمور هامة، وقد جاءت على النحو التالي:

  • أن يتم تجديد جواز السفر السعودي من خلال منصة ابشر، لكونها المنصة الرسمية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، على أن يكون ذلك بوقت كاف قبل السفر.
  • الحد الأدنى لصلاحية الجواز يجب أن تكون 3 شهور، في حالة السفر للدو العربية ودول مجلس التعاون الخليجي، وحد أدنى 6 أشهر لكافة الدول الأخرى.
  • ضرورة مراجعة جميع التعليمات الخاصة بالدخول للدول وجهة سفرهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *