“تخفيض بنسبة 50%”… خطوات الإستعلام عن فواتير سداد المخالفات المرورية في السعودية 2024-1445

توفر وزارة المالية من خلال منصتها الإلكترونية، بوابة سداد المخالفات، إمكانية البحث عن فواتير المخالفات المرورية بدقة وسهولة، كما ويمكنك استخدام رقم الحدود أو رقم المخالفة للبحث عن المخالفات المسجلة باسمك، سواء كنت مواطنًا أو مقيمًا، وفيما يلي نستعرض معكم متابعي موقع خبرنا، خطوات سداد المخالفات المرورية بشكل إلكتروني.

تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50%

نفذت وزارة الداخلية تعليمات القيادة العليا بشأن تقديم تخفيضات على غرامات المخالفات المرورية المستحقة، وذلك بتقليلها بنسبة 50% للمخالفات المتراكمة على الأشخاص حتى تاريخ 9 شوال 1445 هـ، الموافق 18 أبريل، يشمل هذا التخفيض تسديد الغرامات بشكل جماعي أو فردي بنسبة تخفيض تصل إلى 50%، بشرط عدم ارتكاب مخالفات تؤثر على السلامة العامة، بالإضافة إلى ذلك، ضمن مبادرة لتخفيض الغرامات المرورية، تم الإعلان عن استمرار العمل بالمادة 75 من نظام المرور التي تنص على تخفيض غرامات المخالفات المتراكمة بنسبة 25%.

الاستعلام عن فواتير سداد المخالفات المرورية في السعودية 1445

يمكن الاستعلام عن فواتير سداد المخالفات الإلكترونية عبر منصة وزارة المالية الإلكترونية، عبر إتباع الخطوات التالية.

  • الخطوة الأولى قم بالدخول إلى  بوابة سداد المخالفات.
  • الخطوة الثانية قم بالضغط على أيقونة البحث باستخدام رقم الحدود.
  • الخطوة الثالثة قم بتسجيل الرقم الحدودي للفرد المستفيد وكتابة الرمز المرئي المعروض ثم النقر على زر الاستعلام، كما ويمكن الإستعلام من خلال إدخال رقم المخالفة المتعلق بالفرد المستفيد.
  • الخطوة الرابعة بعد كتابة رمز التحقق، قم بالضغط على زر الإستعلام لعرض تفاصيل وقيم الغرامات المستحقة، سيتم عرض تفاصيل تشمل رقم المخالفة، نوعها، والقيمة المالية للغرامة.
  • الخطوة الخامسة يمكن للمستفيد اختيار أيقونة “تخفيض قيمة المخالفات المرورية” بنسبة 50% لمعرفة القيمة بعد التخفيض.
  • الخطوة السادسة قم بتسديد ثمن المخالفات المرورية بوسائل الدفع المتاحة على المنصة، بالضغط على زر الدفع الآن، يتم إتمام العملية واستلام رسالة تؤكد النجاح مع رقم السداد المرجعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *