خدمة المساعد الرقمي لتقديم الخدمات الحكومية وكيفية الاستفادة منها

أطلقت منظومة خدمات أبوظبي الرسمية، خدمة المساعد الرقمي لتقديم العديد من الخدمات الحكومية من أجل توفير تجربة استثنائية من التحول الرقمي لجميع سكان الإمارة، وتهدف تلك الخدمة إلى توفير حلول غير تقليدية لجميع السكون، وذلك ضمن إطار منصة تم tamm، التي دشنتها المنظومة، ويمكن خلال الخدمة إنجاز تعاملات حكومية عبر قنوات رقمية من المنزل.

وانطلقت هذه الخدمة بإشراف من اللجنة العليا للحكومية الرقمية في الإمارة، وأكدت المنظومة على أن تفعيل خدمة المساعد الرقمي الجديدة، ستقدم خدمة دعم العملاء وتوفير وسائل إرشادات للتعرف على طرق إنجاز المعاملات الحكومية وطرق الحصول عليها، مما يجعلها تحقق نقل نوعية في التحول الرقمي.

المساعد الرقمي للخدمات الحكومية

وصرح علي راشد الكتبي رئيس دائرة الإسناد الحكومي بالإمارة على أن إطلاق تلك الخدمة، إنما يعد خطوة من أهم الخطوات التي تقوم بها الحكومة في الإمارات لتغيير حياة الأفراد والارتقاء بها، ومساعدة السكان في الإمارة على الحصول على كافة الخدمات بشكل سهل ويسير، ولتحقيق قدر كبير التميز بالخدمات الحكومية التي تقدم إلى المتعاملين.

وضمن إطار الجهود المبذولة من الحكومة في إمارة أبو ظبي، فقد تم توفير خدمة الدعم الفني من قبل عدد كبير من المتخصصين في تقديم الاستشارات إلى المتعاملين، وذلك عبر مجموعة من الوسائل، وعلى رأسها الإنترنت أو عبر شاشات العرض التي تعمل بتقنية اللمس، وذلك بمراكز تم والمتاحة في العديد من المدن بالدولة، وعلى رأسها إمارة العين وإمارة أبو ظبي، ويمكن استخدام خدمة المساعد الرقمي من خلال الاتصال الهاتفي على رقم: 800555.

وعبر المهندس/ محمد عبد الحميد العسكر، عن سعادته بسبب إطلاق هذه الخدمة الجديدة، ووصفها أنها من الخدمات التي ستحدث نقلة نوعية في الخدمات التي تقدمها منظومة خدمات أبوظبي، وستكون امتداد فعال يخدم السكن وفق ما ترتئيه المبادرة تم تهتم التي أطلقت بالفعل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *