بعد ايداع مخصصات ابريل .. هل صدر امر ملكي بصرف اكرامية لمستفيدي الدفعة 77 من حساب المواطن بمناسبة عيد الفطر؟ الموارد البشرية توضح

اصبح التساؤل الاكثر تداولًا بين مستفيدي حساب المواطن الان عن حقيقة الاخبار المنتشرة بشأن صدور امر ملكي بصرف اكرامية لمؤهلين الدفعة 77 وذلك بعد ايام قليلة من ايداع مخصصاتها المالية في جميع الحسابات البنكية للمستحقين، حيث تم تقديم الصرف ليوم 3 ابريل بدلًا من اليوم العاشر لتزامنه مع موعد اجازة عيد الفطر المبارك.

هل صدر امر ملكي بصرف اكرامية لمستفيدي حساب المواطن؟

تفاعلت وزارة الموارد البشرية مع تساؤلات المواطنين عن حقيقة ما تداول بشأن صدور امر ملكي بشأن صرف اكرامية لمستفيدي حساب المواطن للدفعة 77 بمناسبة عيد الفطر المبارك، لترد بأنه تم ايداع الدعم المخصص لشهر ابريل شاملًا الدعم الاضافي لجميع المستحقين بيوم الاربعاء الماضي، وليس هناك اي اكراميات بمناسبة عيد الفطر، كما هو متداول، وبالتالي هي شائعات لا اكثر من ذلك.

ما هي المبالغ المرتجعة في حساب المواطن؟

يقصد بالمبالغ المرتجعة الاثر الرجعي الذي يتم فيه تعويض المستفيدين عن الفترة التي تبدأ من تاريخ يوم صدور نتيجة الأهلية حتي تاريخ قبول الاعتراض، ولا يتم احتسابها ضمن مبلغ الدعم الشهري، وتكون مدة الاثر الرجعي بحد اقصي 5 اشهر.

مدة تقديم الاعتراض

فيما اكد البرنامج ان فترة تقديم طلب اعتراض علي نتيجة عدم الاهلية في حساب المواطن تكون خلال 90 يومًا من تاريخ صدور نتائج الأهلية، ولا تقبل الطلبات بعد انتهاء هذه المدة، ويمكن تقديم طلب اعتراض عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول الي برنامج حساب المواطن.
  • تسجيل اسم المستخدم وكلمة السر.
  • ثم اختيار دراسة الاهلية.
  • ثم النقر علي أسباب عدم أهلية العائل أو التابع.
  • ثم التأكد من حالة الأهلية وكود الخطأ والتعرف علي سبب الرفض.
  • ومن ثم النقر على تقديم طلب الاعتراض.
  • ومن ثم ارفاق المستندات المطلوبة التي تثبت أهلية المتقدم ومن ثم تحديث البيانات.
  • ثم النقر علي تسليم طلب الاعتراض.

موعد نزول الدعم الشهر القادم

حددت الوزارة ايضًا موعد نزول دعم حساب المواطن للدفعة 78، حيث اكدت ان دعم هذا الشهر لن يتم في موعده المقرر العاشر من الشهر الميلادي بل سيتم تقديمه يوم واحد فقط ليصبح الخميس الموافق 9 مايو 2024 الموافق 1 ذو القعدة 1445، وهذا بسبب تصادفه مع يوم الجمعة عطلة نهاية الاسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *