وزارة التعليم تحدد موعد اختبارات الفصل الثالث حسب التقويم الدراسي

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن موعد اختبارات الفصل الثالث للعام الدراسي 1445هـ، حيث أنه من المعروف اجراء اختبارات في نهاية كل فصل دراسي يقوم الطلاب بتأديتها، وبعد الانتهاء من اختبارات الفصل الدراسي الثالث يحصل الطلاب على إجازة نهاية العام الدراسي، وعن موعد الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثالث فإليكم التفاصيل حسب تصريحات وزارة التعليم.

موعد اختبارات الفصل الثالث

حددت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن تاريخ موعد اختبارات الفصل الثالث للعام 1445هـ تبعا للتقويم الدراسي، هذا ومن المفترض أن الفصل الدراسي الثالث ينتهي مع انتهاء الاختبارات وتبدأ إجازة نهاية العام الدراسي، وعن الاختبارات فتبدأ يوم الاثنين الموافق الرابع من شهر ذي الحجة للعام 1445هـ، الموافق يوم العاشر من شهر يونيو 2024م.

تفاصيل الفصل الدراسي الثالث

هذا وتم الاعلان عن تفاصيل الدراسة خلال الفصل الدراسي الثالث من بداية إجازة عيد الفطر المبارك إلى ان تنتهي اختبارات الفصل الدراسى الثالث وحصول الطلاب والطالبات على إجازة نهاية العام الدراسي 1445هـ، وإليكم تفاصيل استئناف الدراسة بعد عودة الطلاب من إجازة عيد الفطر:

  • عن بداية الفصل الدراسي الثالث كانت يوم الأحد الموافق 22 من شهر شعبان لعام 1445هـ الموافق 3 من شهر مارس لعام 2024م.
  • علاوة على بداية إجازة عيد الفطر المبارك كانت من يوم الثامن عشر من شهر رمضان لعام 1445هـ، الموافق الثامن والعشرين من شهر مارس لعام 2024م.
  • استئناف الدراسة بعد إجازة عيد الفطر تكون يوم الاثنين الموافق السادس من شهر شوال والموافق الخامس عشر من شهر ابريل.
  • اجازة نهاية الاسبوع المطولة يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر شوال لعام 1445هـ والموافق الثاني من شهر مايو لعام 2024م.
  • فضلا عن بداية إجازة نهاية العام الدراسي وانتهاء الفصل الدراسي الثالث يكون يوم الاثنين الرابع من شهر ذي الحجة 1445 الموافق العاشر من شهر يونيو 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *