دعاء قيام الليل ليلة القدر مستجاب يستحب الحرص على تريده بهذه الأوقات

ينتظر ملايين المسلمين ليلة القدر، بشوق ورهبة وأملًا في الله، أن يستجيب دعاء قيام الليل ليلة القدر 1445هـ، كي يغفر الله ذنوبهم في هذه الليلة العظيمة، حيث أن الدعاء من أفضل العبادات وأحبها إلى الله، فهي من أكثر الأعمال التي يتقرب بها العبد إلى ربه، كما أن القرآن الكريم ذكر هذه الليلة بأنها تلك الليلة التي تتنزل الملائكة والروح فيها على العباد، فيستجيب الله الدعوات ويعفو عنا.

دعاء قيام الليل ليلة القدر مستجاب

يجب علينا اغتنام كل لحظة في ليلة القدر العظيمة، بأن نكثر من الطاعات وتودد إلى الله بالخيرات والأعمال الصالحة، حيث يحرص البعض على اغتنامها والإكثار من قيام الليل والصلاة، وذلك لأنها من الليالي التي يستجاب فيها الدعاء، كما أنها ذات مكانة كبيرة بنفوس المسلمين، وقد رجح العلماء بأن هذه الليلة تكون في الليالي الوترية، وذلك في العشر الأواخر من رمضان، لذلك يحرص الكثيرون على الاعتكاف في المساجد، والبعض يحرص على التهجد وقيام الليل وقراءة القرآن، خاصة في جوف الليل، حيث يتضرعون إلى الله بالدعوات في تذلل وخشوع، آملين رحمته راغبين في مغفرته وعفوه.

أدعية لقيام الليل لفك الكرب

  • يا رب اقسم لنا في هذه الليلة خير ما قسمت، واختم لنا في قضائك خير ما ختمت، واكتب لنا السعادة والتوفيق.
  • إلهي نسألك الخير بركة العشر الأواخر من رمضان، وأن لا تحرمنا من إدراك ليلة القدر، وأن تحفظنا وآبائنا وذريتنا شر فتن الدنيا.
  • ربي نتوسل إليك أن تقضي حوائجنا، وأن تفرج همنا وتفك كربنا، وأن تستجيب دعواتنا ورجائنا يا الله.
  • اللهم يا رحيم يا رحمن، نسألك فرجًا من بعد ضيق، وفرحًا من بعد حزن، ونسألك يا الله يسرًا من بعد عسر، ومغفرة لجميع ذنوبنا يا كريم يا الله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *