تعديل موعد صرف رواتب المتقاعدين 1445 بدايةً من 1 مايو المقبل وصرف راتبين في أقل من شهر لهذه الفئات

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة عن رواتب المتقاعدين بدايةً من السهر القادم ليكون في اليوم الأول من كل شهر وهذا موعد موحد لمختلف القطاعات، وبعد إصدار هذا القرار بأمر وزاري سوف تحصل فئات معينة على راتبين في شهر واحد، فما السبب؟ وما تفاصيل تنفيذ هذا القرار؟ تعرف على الإجابة في هذا المقال.

موعد صرف راتب التقاعد شهر أبريل

من جانبها أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد أن رواتب شهر أبريل بالنسبة للمتقاعدين في النظام المدني والعسكري سيتم صرفها في موعدها وهو الخامس والعشرين من الشهر الجاري لمنع تأثر صرف الرواتب هذا الشهر قبل الموعد المحدد لتنفيذ القرار الجديد وهو توحيد موعد الصرف ليكون في أول أيام كل شهر ميلادي.

تعديل موعد صرف رواتب المتقاعدين
تعديل موعد صرف رواتب المتقاعدين

كما أشارت المؤسسة إلى أن صرف الرواتب في بداية الشعر الميلادي يعد بمثابة دفع مقدم براتب الشهر كبديل عن الصرف في نهايته كما كان معتاد في اليوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، ويأتي ذلك القرار في مصلحة جميع المستحقين لرواتب التقاعد في المملكة العربية السعودية.

تعديل موعد صرف رواتب المتقاعدين

تم تعديل موعد صرف رواتب التقاعد في المملكة ليكون في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وذلك لكي يحصل جميع المستحقين على الرواتب من مؤسسة التقاعد على رواتبهم في موعد محدد كل شهر وهو بداية الشهر الميلادي، ويكون تطبيق هذا القرار بدايةً من شهر مايو القادم.

صرف راتبين في شهر واحد

ونظرًا لصرف رواتب التقاعد المخصصة لشهر أبريل كما هو معتاد يوم الخامس والعشرين من الشهر، فإن الصرف ارانب شهر مايو سيكون في اليوم الأول منه، وبالتالي سوف يحصل مستفيدي التقاعد العسكري والمدني على اثنين من الرواتب في أقل من شهر او خلال خمسة أيام فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *