رادارات الطقس ستكون متاحة مجانا للجميع وفقًا لضوابط معينة بداية من 1 شوال لهذا السبب

أعلن المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية عن إتاحة خدمة رادارات الطقس مجانا في المملكة لجميع المواطنين بداية من شهر شوال، ليستفيد الجميع منها في معرفة حالة الطقس اليومية والتوقعات مما يساعدهم في اتخاذ بعض الإجراءات التي تحميهم من مخاطر الطقس غير المستقر، تعرف معنا في هذا المقال على معنى إتاحة خدمة رادارات الطقس مجانا وما هو السبب.

معنى رادارات الطقس مجانا في المملكة

من جانبه أعلن متحدث المركز الوطني للأرصاد في السعودية “حسين القحطاني” أن خدمة رادارات الطقس ستكون مجانية ويمكن للجميع الحصول عليها بداية من اليوم الأول من شهر شوال وفقًا لضوابط سيتم إعلانها وذلك لاتاحتها للجميع دون استغلال من قِبل بعض المخالفين الذين يوفرونها بمبالغ مالية.

سبب مجانية رادارات الطقس في السعودية

يعود السبب وراء إصدار قرار بجعل رادارات الطقس مجانية هو اكتشاف بعض المخالفات بشأن بيع الرادارات بمبالغ واستغلال المواطنين في بيعها من قبل جهات خارجية وحسابات محلية حيث أصبحت تُباع برسوم على الرغم من مجانيتها.

ولهذا السبب سوف يضع المركز مجموعة من الضوابط بشأن الرادارات حتى لا يتمكن أي شخص من إعادة بيعها واستغلال الأشخاص في ذلك، وسيتم تطبيق غرامات وعقوبات على المخالفات في هذا الشأن بداية من اليوم الأول من شهر شوال المقبل.

ودعا متحدث الأرصاد الجوية المواطنين إلى إرسال الاستفسارات الخاصة بهم إلى المركز على مدار اليوم لمعرفة حالة الطقس وكل ما يخصه من أجل اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *