أحقاً صدرت توجيهات من العاهل الأردني بصرف 100 دينار للمتقاعدين العسكريين والعاملين بالقوات المسلحة الأردن بمناسبة عيد الفطر؟

ساعات قليلة وتنتهي أيام الشهر المبارك رمضان 1445، ويحتفل كافة مواطني العالم العربي والإسلامي بإجازة عيد الفطر، ومع تلك المناسبة السعيدة ينتظر المواطنين توجيهات العاهل الأردني المفرحة لكافة أطياف الشعب، سواء بالعفو العام عن المساجين أو صرف مكرمة للمتقاعدين بالأردن والعاملين بالقوات المسلحة، حيث وردت الأخبار عن أن الملك عبد الله الثاني أمر بصرف مبالغ بقيمة 100 دينار لتلك الفئات بمناسبة عيد الفطر المبارك.

متى عيد الفطر بالأردن؟

وفقاً للتوقعات الفلكية بالأردن، تبدأ أول أيام عيد الفطر المبارك بمشيئة الله بعد غد الأربعاء الموافق العاشر من أبريل 2024، وقد اعلن المركز الفلكي بالمملكة الأردنية الهاشمية، أنه سيتم استطلاع هلال شوال يوم غد الثلاثاء الموافق التاسع من أبريل الموافق 29 رمضان.

100 دينار مكرمة للمتقاعدين بالأردن

وردت الأخبار منذ قليل عن صدور توجيهات من العاهل الأردني بصرف 100 دينار للمتقاعدين العسكريين والعاملين في القوات المسلحة، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك، وذلك على غرار ما حدث عام 2022 شهر فبراير، وقد نفت مؤسسة التقاعد بالأردن تلك الأخبار، موضحة أنه لا حقيقة لذلك، ولا يوجد أي قرار رسمي ينص على ذلك، وكل ما هو متداول مجرد شائعات.

قرار العفو الملكي الأردن

صادق العاهل الأردني بشكل نهائي على قرار العفو العام بالأردن والذي أقره مجلس الأعيان ومجلس النواب، وقد أعلنت وزارة الداخلية متمثلة في النيابة العامة بدء اتخاذ التدابير لإخراج قرابة 7500 مسجون في القضايا الذي يشملها العفو.

موعد صرف الرواتب للمتقاعدين بالأردن

أعلنت وزارة المالية بالمملكة الأردنية الهاشمية مواعيد صرف رواتب التقاعد وكذلك رواتب العاملين بالقطاع العام وفق لما يلي:

  • صرف راتب التقاعد في اليوم الأحد 21 أبريل لتزامن الموعد الرسمي مع عطلة أسبوعية.
  • بينما موعد صرف رواتب الموظفين يكون في اليوم 20 وحتي 25 من الشهر الميلادي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *