“وزارة الموارد البشرية” تحدد موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024

يعتبر موعد اجازة عيد الفطر المبارك 2024 في المملكة العربية السعودية من المواعيد الهامة التي تم الأعلان عنها من قبل الجهات الحكومية المعنية، وتشمل هذه الإجازة القطاع الحكومي والخاص، بالإضافة إلى قطاع الطلاب والمدارس، والجدير بالذكر أن عيد الفطر المبارك من المناسبات المهمة، لذلك يتم وضع عطلة رسمية للجميع.

اجازة عيد الفطر المبارك 2024

اعلنت الحكومية السعودية عن بعض القرارات الهامة المتعلقة بالمواطنين والمقيمين في المملكة، ومنها العطلة الرسمية الخاصة بالأعياد حيث تم صرفها للجميع، ومن المقرر بدء إجازة عيد الفطر المبارك في ال8 من إبرايل 2024 الموافق ال29 من رمضان 1445ه‍.

إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص والغير ربحي، حيث تكون مدتها 4أيام وذلك مع إنتهاء عمل يوم الإثنين ال29 من رمضان الموافق ال8 من ابريل 2024، كما أنها صرحت على ضرورة التزام صاحب العمل بما تم ذكره في الفقرة الثانية من المادة 24 حتى يتجنب فرض أي غرامات عليه.

إجازة العيد للقطاع الحكومي

فرضت وزارة الموارد البشرية على الجهات الحكومية القيام بتطبيق ما ورد في اللائحة الإدارية التابعة لكل جهة بالإضافة إلى الأخذ في الإعتبار ما تم تحديده من قبل مجلس الوزراء الذي تم صدوره في ال4 من رجب 1445، حيث نص على أن عدد أيام الإجازة الخاصة بعيد الفطر والأضحي 4 أيام أو 5 كحد أقصي، كما أنها قامت بالإعلان عن بدء الإجازة في ال25 من رمضان الموافق ال4 من ابريل 2024، وتنتهي في ال5 من شوال الموافق ال14 من ابريل.

كيف يستقبل المسلمون عيد الفطر المبارك

يقوم المسلمين في جميع أنحاء العالم بالاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك بكل سرور وفرحة، حيث يتقاسمون الفرحة والسعادة مع الأصدقاء والأهل والجيران، بالإضافة إلى نشر التسامح والمودة بينهم وذلك بهدف إتباع سنة رسول الله، وتتمثل سنن استقبال العيد في الآتي:

  • أداء صلاة الفجر والاستعداد لصلاة العيد.
  • قراءة القرآن حتى أذان الفجر.
  • ارتداء أجمل الملابس.
  • القيام بالتكبيرات قبل صلاة العيد.
  • الذهاب إلى أماكن الصلاة.
  • تقديم التهنئة العائلة والأصدقاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *