المرور السعودية: 6 أيام على بداية تطبيق تخفيض المخالفات المروروية المتراكمة

أكدت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية انه بقي 6 أيام فقط على بداية تطبيق تخفيض المخالفات المرورية في افة مناطق المملكة، وذلك لسداد المخالفات المرورية المتراكمة على المواطنين  وذلك قبل تاريخ 18/ 04/ 2024م، وحاليا يتسائل العديد من المواطنين السعوديين عن كم نسبة تخفيض المخالفات؟ ومتى يبدأ العمل به؟ وسنتعرف على ذلك بشكل مفصل ودقيق في هذا المقال تابعونا للنهاية لمعرفة كافة التفاصيل.

 تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة

يتسائل العديد من مواطني ومواطنات المملكة العربية السعودية عن تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها قبل تاريخ 9 / 10/ 1445 هـ، الموافق 18 من الشهر الجاري، بنسبة 50%، حيث اكدت المرور أن نسبة تخفيض المخالفات (50%) من القيمية الإجمالية لغرامة المخالفة ويبدأ العمل به من تاريخ إطلاقه في 2024/4/18م وينتهي بتاريخ 2024/10/18م.

 ما المخالفات التي يسري عليها التخفيض؟

أكدت المرور السعودية ان التخفيض يسري على كافة المخالفات المرتكبة حتى اليوم السابق لإطلاق التخفيض وتنتهي مهلة الـ (6) أشهر لسداد تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50% بتاريخ 2024/10/18م

هل تخفيض المخالفات المرورية يشمل مواطني مجلس التعاون لدول الخليج العربية؟

جاء رد المرور بأن التخفيض يشمل المواطنين والمقيمين والزوار ومواطني مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بينما هناك (4) مخالفات إذا تم ارتكاب إحداها أثناء فترة سريان التخفيض لا يستفاد من التخفيض، وهي:

  • أولا: القيام بالمجازفة والتفحيط في الطرق العامة او اماكن التفحيط.
  • أيضا قيادة السيارة تحت تأثير ممنوعات أو مخدر أو عقاقير محذر من القيادة تحت تأثيرها حتى لو لم تتسبب في أي حادث.
  • كذلك تجاوز السرعة المحددة بأكثر من (50) كلم في الساعة في الطريق الذي سرعته المحددة (120) كلم / ساعة فأقل.
  • أيضا تجاوز السرعة المحددة بأكثر من (30) كلم في الساعة. في الطريق الذي سرعته المحددة (140) كلم / ساعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *