الإدارة العامة للمرور تعلن عن بدء تخفيض المخالفات المرورية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية مؤخرًا عن مبادرة تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50٪، عبر تخفيض قيمة الغرامات المالية المفروضة على المخالفين، وذلك حتى تاريخ 18/4/2024. تهدف هذه المبادرة إلى حماية سلامة المواطنين، خاصةً الذين تراكمت عليهم المخالفات بشكل يجعلهم غير قادرين على تسديدها. وتشجع المملكة العربية السعودية على عدم ارتكاب المخالفات المرورية الجديدة، والالتزام بقوانين المرور لضمان السلامة العامة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

تخفيض المخالفات المرورية

أعلنت المملكة العربية السعودية، وبخاصة وزارة الداخلية السعودية، عن قرار جديد بشأن شؤون المرور، نظراً للكم الكبير من المخالفات التي تم اكتشافها مؤخراً في مجال المرور. وباتضاح أن هذه المخالفات كثيرة للغاية، مما أدى إلى إهمال العديد من المواطنين للقوانين المرورية، مما زاد من تكرار المخالفات وأثر سلباً على سلامة المواطنين، وجعل العبء المالي للمخالفات كبيراً لدرجة أن البعض لا يستطيع تحمله.

ولذا، تم إطلاق مبادرة المخالفات إلى النصف، بنسبة 50٪، ليتسنى للمواطنين تسديد المبالغ المستحقة، وذلك انطلاقاً من المخالفات التي تمت قبل تاريخ 18 / 4 / 2024، ولمدة ستة أشهر اعتباراً من تاريخ صدور قرار التخفيض، تحت رعاية الدولة لسلامة مواطنيها.

الاستعلام عن المخالفات

تلاحظ الإدارة بوضوح في إنفوجراف أن التخفيض يتم تطبيقه تلقائياً ابتداءً من تاريخ 18 أبريل 2024 وحتى تاريخ 18 أكتوبر 2024. وتشير إلى أن تسديد المخالفات يمكن القيام به عبر منظومة سداد للمدفوعات ومنصة إيفاء، وكما تنطبق الخدمة المرورية على جميع المخالفات التي تم ارتكابها قبل صدور القانون المتعلق بالتخفيض. أما الظروف التي تمنع المواطن من الاستفادة من التخفيض للمخالفات المرورية، فتشمل:

  •   استهلاك أي مادة ممنوعة أو كحول أو مخدرات أثناء القيادة.
  •  تجاوز الحدود السرعية المحددة لكل طريق والتعليمات المرورية المتعلقة بها. يتم تحديد سرعة قصوى لكل طريق يجب الالتزام بها، وأي تجاوز يُعتبر مخالفة مرورية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *