“المؤسسة العامة للتأمينات” تعلن عن شروط صرف منحة الزواج 1445

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات في المملكة العربية السعودية عن شروط صرف منحة الزواج، حيث يوجد عدة شروط يجب توافرها للحصول على المنحة والتي بدونها لم يتم الحصول عليها، حيث تقدم المؤسسة هذه المنحة لتقديم الدعم المالي للمواطنين لمساعدتهم على بداية حياة جديدة.

صرف منحة الزواج في المملكة

أوضحت مؤسسة التأمينات الاجتماعية عبر موقعها الرسمي على منصة “إكس” إنه سيتم صرف منحة مجانية للمستفيدة من معاش أفراد الأسرة المشتركة في نظام التأمينات الاجتماعية، وذلك بعد تسجيل وثيقة الزواج، كما يصرف لها منحة زواج قدرها (18) شهريًا من نصيبها تصرف بشكل تلقائي دون الحاجة إلى تقديم طلب.

شروط صرف منحة الزواج في المملكة

وضعت المؤسسة العامة للتأمينات العديد من الشروط التي يجب توافرها للحصول على منحة الزواج في المملكة وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • يشترط أن يكون مورث المستفيدة خاضعًا لنظام التأمينات الاجتماعية.
  • كما يشترط تسجيل وثيقة الزواج لدي الجهات المختصة.
  • في حالة طلاق المستفيدة يتم إدراجها تحت دائرة المستفيدين من منحة الزواج.
  • أما في حالة وفاة زوجها يتم ضمها مرة أخرى إلى دائرة المستحقين من منحة الزواج.
  • ألا يكون سبق للمرأة الحصول على منحة الزواج من قبل.
  • وجود حساب بنكي لتحويل قيمة المنحة عليه.

المستندات المطلوبة لصرف منحة الزواج

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إنه لا يوجد مستندات يتم تقديمها للحصول على منحة الزواج، حيث يتم الحصول عليها إلكترونيًا دون الحاجة إلى تقديم طلب، وذلك بعد تسجيل وثيقة الجواز لدي الجهات المختصة في المملكة.

كيفية حساب قيمة منحة الزواج؟

يتم حساب قيمة منحة الزواج بناءً على نصيب المرأة من المعاش، حيث يصرف لها منحة قدرها 18 شهرًا من قيمة نصيبها في التأمينات، بناًء على ذلك يتم حساب قيمة المنحة على النحو التالي:

  • إذا كان نصيب معاش المرأة شهريًا 2000 ريال فقيمة المنحة تساوي إجمالي  قيمة المعاش في ال18 شهر، إذًا 2000 × 18 = 36000 ريال.

رقم التواصل مع مؤسسة التأمينات الاجتماعية

يستطيع جميع المستفيدين التواصل مع  المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لتقديم الشكاوي والإقتراحات على الرقم  الموحد المجاني 8001243344.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *