تحذير من المركز الوطني للأرصاد الجوية بسبب الحالة الجوية

حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين بشدة من الأوضاع الجوية المتوقعة في المملكة العربية السعودية خلال الفترة القادمة. تنبأ المركز بتواصل هطول الأمطار الغزيرة في عدة مناطق، بما في ذلك مكة المكرمة والمدينة المنورة، بالإضافة إلى مناطق أخرى. وعليه، دعا الدفاع المدني المواطنين بإلحاح إلى اتباع تعليمات السلامة والابتعاد عن المخاطر المحتملة جراء هذه الظروف الجوية السائدة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

المركز الوطني للأرصاد الجوية

أظهرت دراسة بحثية أجراها المركز الوطني للأرصاد  استمرار هطول الأمطار الغزيرة على عدد من المناطق في المملكة العربية السعودية، بينما شهدت مناطق أخرى انخفاضاً في كميات الهطول. وفي إعلانه الأخير، أكد المركز أن حالة الطقس في المدينة المنورة ستشهد استمرارية لهطول الأمطار الغزيرة في الفترة القادمة، وأشار إلى استمرار الحالة المطرية القوية على سواحل البحر الأحمر والجانب الشرقي وساحل الخليج العربي في الفترة القادمة.

وأكد المركز أيضاً أن المملكة ستشهد هطول أمطار غزيرة غير مسبوقة في فترة قصيرة وعلى مناطق معينة منها، مثل (أبها، جدة، الرياض). وأوضحت الدراسة أن هذا الارتفاع في كميات الأمطار ليس حدثاً فريداً، بل يتكرر كل 10 سنوات، حيث تصل الكميات المتوقعة إلى (113، 56، 33 ملم/ يوم) في فترة 10 سنوات، و(45، 86، 169 ملم/ يوم) في فترة 50 سنة، وتقدر بحوالي (192، 99، 50 ملم/ يوم) في كل مئة عام.

حالة الرياح فى المدينة المنورة

وفقًا لبيان الأرصاد لحالة الطقس اليوم في المدينة المنورة، يشهد اليوم نشاطًا للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار في أجزاء من الشرقية، الرياض، ونجران، مما يسفر عن شبة انعدام في مدى الرؤية الأفقية. كذلك، يتوقع هطول أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة في أجزاء من نجران، جازان، عسير، وقد تمتد إلى الباحة، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع ارتفاعًا ملموسًا في درجات الحرارة في أجزاء من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *