المركز الوطني للأرصاد يوضح توقعات الطقس غدًا الأثنين

يواصل فريق التنبؤات الجوية في المركز الوطني للأرصاد مراقبة ومتابعة مستمرة لتطورات الحالة المطرية الاستثنائية المتوقعة التي من المتوقع أن تؤثر تدريجياً على البلاد اعتباراً من الأحد وحتى يوم الثلاثاء. تشمل هذه التطورات عدة ظواهر جوية ملحوظة، بما في ذلك هطول أمطار غزيرة، ورياح هابطة، وتشكيل موجات من الغبار، وزخات من البرد، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن حالة الطقس

الطقس

على الرغم من استقرار الطقس المؤقت يوم الأحد، إلا أن يوم الإثنين سيشهد تغيرات جوية جذرية. من المتوقع بدء تأثير حالات جوية غير مستقرة في شمال شرق المملكة مع ساعات الفجر، ومن ثم تتوسع نطاق تلك الحالات نهار الإثنين لتشمل مناطق مختلفة من الجوف والحدود الشمالية وحفر الباطن وشرق تبوك والمنطقة الشرقية بشكل عام، بالإضافة إلى حائل والقصيم وأجزاء من منطقة الرياض، بما في ذلك العاصمة، وفي ساعات ليل الإثنين ونهار يوم الثلاثاء، يشتد هطول الأمطار بشكل كبير في المنطقة الشرقية، حيث تتركز معظم الهطولات المطرية الرعدية على السواحل والمناطق الداخلية. تكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بزخات كثيفة من البرد في بعض الأحيان.

من المرتقب أن تكون اتجاهات الرياح في الشمال الغربي، تتحول إلى الغربية فوق البحر الأحمر، بينما ستكون الرياح جنوبية على الخليج العربي، وتتوقع الأرصاد أن تتراوح سرعة الرياح بين 10 و 35 كيلومترًا في الساعة، مما يجعل من الضروري توخي الحذر والتيقظ من قبل المواطنين.

تحذيرات المركز الوطني للأرصاد

حذر المركز الوطني للأرصاد بشدة، داعياً المواطنين إلى الامتثال لعدد من التعليمات الحيوية:

  • ينبغي القيام بالقيادة بحكمة وتروي في حالة سوء الأحوال الجوية مثل الأمطار الغزيرة وضعف الرؤية.
  • على المواطنين أن يبقوا في منازلهم إلا في حالات الضرورة الملحة، مع الحرص على التباعد عن اللوحات الإعلانية في حالة الرياح العاتية.
  • يجب على الجميع ارتداء الملابس المناسبة للطقس لتجنب الإعياء الناجم عن التقلبات الجوية.
  • المركز الوطني للأرصاد يمتلك تقنيات متطورة تتيح رصد الأحوال الجوية في المملكة، مؤكداً بذلك أهمية تأثير الطقس على حياة الناس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *