وزارة التعليم السعودي تعلن عن موعد اول اجازة مطولة للطلاب

بدأت العودة إلى المدارس واستئناف الدراسة في جميع المدارس الحكومية والخاصة بمدن المملكة العربية السعودية اليوم بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، والتي بدأت من يوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك، لتعلن وزارة التعليم عن موعد اول اجازة مطولة للطلاب، لذا هيا نتعرف على تفاصيل الفصل الدراسي الثالث والإجازات المتبقية حتى انتهاء العام الدراسي 1445هـ.

موعد اول اجازة مطولة للطلاب

أوضحت وزارة التعليم السعودي عن موعد اول اجازة مطولة للطلاب بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك والعودة إلى المدارس مرة أخرى، وكانت العودة بداية من اليوم السادس من شهر شوال لعام 1445هـ، الموافق الخامس عشر من شهر ابريل لعام 2024م.

أما عن موعد اول اجازة مطولة للطلاب  فيكون إجازة نهاية الاسبوع المطولة والتي ستوافق الخميس بتاريخ 23 من شوال لعام 1445هـ، هذا وتبدا إختبارات نصف الفصل الدراسي الثالث يوم الثاني عشر من شوال الموافق الأحد.

تقويم الفصل الدراسي الثالث لعام 1445هـ

هذا وتم الإعلان عن التقويم الخاص بالفصل الدراسي الثالث من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، والذي بدأ بعد انتهاء إجازة الفصل الدراسي الثاني مباشرة:

  • بداية الفصل الدراسي الثالث كانت يوم الاحد الموافق الثاني والعشرين من شهر شعبان لعام 1445هـ الموافق الثالث من شهر مارس لعام 2024م.
  • أما عن اجازة عيد الفطر المبارك فبدأت من يوم الأربعاء الموافق الثامن عشر من شهر رمضان وانتهت يوم الأحد الموافق الخامس من شوال والرابع عشر من شهر ابريل، أما عن العودة بعد إجازة عيد الفطر فكانت اليوم الاثنين الموافق السادس عشر من ابريل والسادس من شوال.
  • بينما إجازة مهاية الاسبوع المطولة ستكون يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شوال.
  • وعن إجازة نهاية الفصل الدراسي الثالث ستكون يوم الخميس الموافق الرابع من ذي الحجة والموافق العاشر من يونيو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *