وزارة الموارد البشرية توضح عقوبة الغياب عن العمل في القطاع الحكومي

مع عودة موظفو القطاع الحكومي للعمل، تم الكشف عن عقوبة الغياب عن العمل من قبل وزارة الموارد البرية بالمملكة، وذلك بعد إنتهاء مدة إجازة عيد الفطر المبارك يعود الموظفين والعاملين في القطاع الحكومي إلى الدوام مرة أخرى يوم الإثنين الموافق 15 أبريل، بعد إجازة طويلة بدأت يوم الخميس الموافق 4 أبريل واستمرت حتى يوم الأحد الموافق 14 أبريل.

.عقوبة الغياب عن العمل 

بالحديث عن إجازة العاملين بالقطاع الحكومي، وزارة الموارد البشرية السعودية قالت أن أيام عطلة عيد الفطر المبارك الرسمية تكون أربع أيام وذلك بحد أدنى وخمس أيام كحد أقصى وعليه تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك يوم 25 رمضان وتنتهي يوم الأحد الموافق 5 شوال

وفقاً النص رقم 747 في حالة غياب الموظف عن عمله أول يوم بعد العودة من إجازة العيد يتم خصم يومين من راتبه، ويستمر ليصل إلى اليوم 16، وحدد القرار ضوابط منها أن يكون الغياب عقب نهاية إجازة العيد متصل وأن لا يكون هناك أى عذر للغياب ولا يمكن للإدارة أن تقوم باحتساب غياب اليوم بيومين بالسجلات.

إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

كما حددت وزارة الموارد البشرية موعد عطلة عيد الفطر لجميع العاملين في القطاع الخاص على أن تكون أربع أيام على أن تبدأ يوم الإثنين الموافق 29 رمضان وتستمر لمدة أربعة أيام.

إجازات الأعياد والمناسبات الرسمية في السعودية 

المادة 112 بنظام العمل تنص على أن العامل يكون له الحق في الإجازة ويأخذ الأجر كامل في المناسبات والأعياد والإجازات التي حددتها اللائحة وجاءت الإجازات على النحو التالي:

  • عطلة عيد الفطر المبارك لمدة أربعة أيام.
  • عطلة عيد الأضحى المبارك لمدة أربعة أيام تبدأ من يوم وقفة عرفات.
  • عطلة اليوم الوطني لمدة يوم.
  • عطلة يوم التأسيس الموافق 22 من شهر فبراير كل عام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *