موعد اختبارات نهاية العام 1445 حسب التقويم الدراسي

بعد انتهاء إجازة عيد الفطر وعودة الطلاب والطالبات إلى الدراسة بدأ الاستعداد للخضوع لاختبارات نهاية العام الدراسي 1445هـ، لذا صرحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد اختبارات نهاية العام 1445، لتأتي بعدها اجازة نهاية العام الدراسي ونهاية الفصل الدراسي الثالث والاستعداد للعام الراسي الجديد 1446هـ.

موعد اختبارات نهاية العام 1445

لم يتم الإعلان حتى الآن من وزارة التعليم السعودي عن موعد اختبارات نهاية العام 1445 لأي من المراحل الدراسية بداية من الصف الثالث الابتدائي إلى المرحلة الثانوية، هذا ومن المتوقع الإعلان عن موعد الاختبارات التحريرية النهائية خلال الأيام القادمة، هذا بالاضافة إلى الكشف عن بداية العام الدراسي الجديد 1446هـ والتقويم الدراسي للعام الجديد.

مواعيد الإجازة المطولة القادمة في الفصل الدراسي الثالث

بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك ينتظر الطلاب والطالبات إجازة الأسبوع المطولة القادمة والأخيرة قبل انتهاء الفصل الدراسي الثالث والعام الدراسي، هذا ومن المقرر حصول الطلاب على الاجازة يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر شوال لعام 1445هـ والموافق الثاني من مايو لعام 2024م.

أما عن نهاية العام الدراسي 1445هـ فمن المفترض تبعا للتقويم الدراسي أن ينتهي الدوام والعام الدراسي يوم الاثنين الموافق الرابع من شهر ذي الحجة الموافق العاشر من شهر يونيو.

إجازات الفصل الدراسي الثالث لعام 1445هـ

اما عن الاجازات التي حصل عليها الطلاب والإجازات المتبقية خلال العام الدراسي الحالي و حسب التقويم والذي بدأ يوم الثالث من شهر مارس لعام 2024م، الموافق الثاني والعشرين من شهر شعبان فتتمثل في:

  • بداية إجازة عيد الفطر المبارك والتي كانت يوم الثامن عشر من شهر رمضان الموفق الثامن والعشرين من شهر مارس وكانت العودة منها واستكمال الدراسة يوم السادس من شوال والموافق الخامس عشر من ابريل.
  • إجازة نهاية الأسبوع المطولة ستكون يوم الثاني من مايو والموافق الثالث والعشرين من شوال.
  • وعن إجازة نهاية العام الدراسي لجميع المراحل الدراسية ستكون يوم الرابع من ذي الحجة والموافق العاشر من يونيو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *