“هام” بدء تطبيق مخالفة الامتناع عن البيع وعدم اعطاء فاتورة 1445

مخالفة الامتناع عن البيع حيث أوضح عبد الرحمن الحسين المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة والاستثمار على حسابه الشخصي على تويتر، بأن أي شخص يقوم بهذا الامتناع تعد له مخالفة، وتقوم وزارة التجارة بالمعاقبة عليها فيما عدا إذا وجد عرض على إحدى السلع وتم تحديد عدد القطع المسموح بها لكل زبون، وفي السطور القادمة سوف نوضح لكم كل ما يتعلق بهذا الموضوع بالتفصيل.

مخالفة الامتناع عن البيع

قامت وزارة التجارة  بالمملكة بوضع 13 مخالفة يتم إعطاءها للمخالفين بشكل عام والتي من ضمنها مخالفة الامتناع عن البيع، وقامت بوضع غرامة مالية تختلف قيمتها من مخالفة لأخرى، وأوضحت أن غرامة التلاعب في أسعار المنتجات التموينية، يتم وضع غرامة عليهم كحد أدنى 1000 ريال سعودي وكحد أعلى 50000 ريال سعودي.

 وبين أن الإهدار في الخبز والدقيق بنسبة تتعدى 5 % من الكمية المخصصة للمنشأة لكل أسبوع، يتم وضع غرامة مالية تتراوح قيمتها من 1000 إلى 3000 ريال سعودي، وأكملت وزارة التجارة أن كل من يقوم بالامتناع عن البيع أو رفع أسعار السلع سوف تطبق عليهم غرامة مالية من 1000 إلى 5000 ريال سعودي، وتصل الغرامة إلى 6000 ريال سعودي عند تقليل وزن الخبز.

المخالفات الفورية

وإليكم بعض المخالفات الفورية التي قامت الوزارة بوضعها، والغرامة المالية التي طبقت عليهم:

  • الامتناع عن إعطاء الفاتورة تطبق غرامة عليهم تتراوح ما بين ألف إلى 5 الأف ريال سعودي.
  • ملء الدقيق مرة أخرى أو استخدامه فيما خصص له في المنشأة التي تعتمد في إنتاجها على الدقيق، ويتم تطبيق غرامة مالية عليهم تتراوح ما بين ألف إلى30 ألف ريال سعود.
  • أي مخالفة لأنظمة البيع والتي لم تحدد لها عقوبة، يتم دفع غرامة تتراوح بين 100 إلى 500 ريال سعودي.
  • عدم وضع تسعيرة على البضاعة المعروضة، يتم تطبيق غرامة مالية تتراوح ما بين 1000 إلى 5000 ريال سعودي…

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *