وزارة التجارة تفرض عقوبة نظامية على مقهى بالرياض لإخفاء أكواب القهوة الصغيرة

أعلنت الفرق الرقابية التابعة لوزارة التجارة، عن فرض عقوبة نظامية على مقهى بالرياض، وذلك لأنه يلزم المستهلكين بشراء الأكواب ذات الحجم الكبير والمتوسط من القهوة، كما يقوم بإخفاء الأكواب الصغيرة، وذلك في أوقات الذروة بفترة الصباح، كل ذلك من أجل تحقيق الكثير من الأرباح، الأمر الذي يعد مخالفة للوائح المنظمة للمقاهي.

عقوبة نظامية على مقهى بالرياض

باشرت وزارة التجارة ضبط هذه المخالفة، وذلك في موقع المنشأة نفسها، حيث اكتشفت الفرق الرقابية التابعة إلى وزارة التجارة السعودية، وجود كميات كبيرة جدًا من الأكواب الصغيرة الحجم، حيث كان صاحب المقهى يقوم بتخزينها في مستودع المقهى، لتقوم الوزارة على الفور بإصدار العقوبة النظامية، وذلك بسبب امتناع المنشأة عن البيع، وذلك كي يقتصر عمليات البيع لمشروب القهوة على الحجم الكبير والحجم المتوسط، اللذان يتم بيعهما بأسعار أعلى من الحجم الصغير، وذلك من أجل تحقيق أرباح أكثر على حساب المستهلكين.

مخالفة خلط الديزل مع البنزين

  • شهرت وزارة التجارة قبل أيام، بصاحب محطة وقود، قام بخلط الديزل مع البنزين، حيث تم التشهير بعد صدور حكم قضائي بحقه.
  • صدر حق قضائي يدين صاحب محطة الوقود، بقيامه بارتكاب مخالفة لنظام مكافحة الغش التجاري.
  • كان السبب في ذلك، هو قيام المنشأة التجارية بالخلط بين وقود الديزل مع البنزين، حيث تم ضبط عملية تفريق حمولة شاحنة، لمنتج البنزين بنفس الخزان المخصص لمنتج الديزل.
  • قامت الوزراة بنشر مضمون الحكم النهائي، الذي أصدرته المحكمة الجزائية في جازان، والذي يتضمن دفع صاحب المحطة غرامة مالية.

مكافحة الغش التجاري

  • أكدت الوزارة على مراقبتها لمحطات الوقود، وذلك على مستوى كافة المناطق في المملكة، وذلك من أجل حفظ وحماية حقوق المستهلكين.
  • أفادت أيضًا، بأنه يتم ضبط مخالفات الغش التجاري، وشروعها في اتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحق المخالفين.
  • تتلقى الوزارة البلاغات والشكاوى، عن وجود أي مخالفات، وذلك من خلال تطبيق بلاغ تجاري، أو الاتصال على رقم 1900.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *