” رسميًا” تعليق الدراسة يومي الأربعاء والخميس بجميع مدارس وهيئات التعليم في البحرين

أعلنت وزارة التربية والتعليم البحرينية تعليق الدراسة يومي الأربعاء والخميس في جميع المدارس الحكومية والخاصة ومؤسسات التعليم العالي إلى جانب رياض الأطفال والحضانات، وذلك كإجراء احترازي لضمان أمن وسلامة الطلاب والطالبات بمختلف أعمارهم في ظل التقلبات الجوية وهطول الأمطار الغزيرة، وتخفيفًا على أولياء الأمور الكرام، كما أفادت الوزارة أن الدروس المقررة على الطلاب، سيتم تعويضها مباشرةً فور العودة إلى المدارس في التاريخ المحدد.

تعليق الدراسة في البحرين

كشفت وزارة التربية التعليم في البحرين يوم الثلاثاء الموافق 16 من أبريل 2024 عن تعليق الدراسة يومي الأربعاء الموافق 14 أبريل والخميس الموافق 18 أبريل في جميع المؤسسات التعليمية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، وذلك من أجل:

  • استكمال عمليات فحص المباني والمنشآت التعليمية بهدف التأكد من سلامتها وجاهزيتها وخلوها من أي تأثيرات ناجمة عن الأمطار.
  • وكذلك اتخاذ الإجراءات الأمنية الاحتياطية تحسبًا لإلحاق منخفض المطير الضرر بالبلاد.
  • كما أعلنت وكالة الأنباء البحرينية عن بدأ الدوام الاعتيادي في جميع المؤسسات التعليمية اعتبارًا من يوم الأحد القادم الموافق 21 أبريل 2024.

جهود وزارة التعليم في البحرين

تبذل وزارة التربية التعليم في مملكة البحرين قصارى جهدها من أجل سلامة وأمن الطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسية، وذلك حيث:

  • أكد الدكتور “محمد بن مبارك جمعة” وزير التربية والتعليم البحريني أن الوزارة تولي أمن وسلامة الطلاب والطالبات أهمية قصوى.
  • وأنها حرصت على وضع برنامج فحص ومتابعة شامل كسياسة دائمة في موسم الأمطار، وذلك تماشيًا مع أفضل الممارسات الدولية في تشغيل وتنظيم المؤسسات التعليمية.
  • كما تقدم الوزير بشكره وتقديره لأعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية بالمدارس ومنتسبي كافة المؤسسات التعليمية على جهودهم في تقديم الخدمات التعليمية للطلبة.
  • بالإضافة إلى ذلك حرص الوزير على شكر الطلاب وأولياء أمورهم على حسن تواصلهم وتعاونهم مع وزارة التربية والتعليم وجميع المؤسسات التعليمية بما يصب في خير وصالح العملية التعليمية.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *