موعد صرف حساب المواطن للدفعة الجديدة 78 مايو 2024؟ .. خدمة المستفيدين تُجيب

موعد صرف حساب المواطن لشهر مايو 2024 الدفعة 78 من دفعات الاستحقاق الشهري، واحده من أكثر الكلمات التي تحتل الساحة البحثية في الوقت الحالي، فجميع المستفيدين من الإعانة يرغبن في معرف تاريخ الصرف حتي يتمكن من صرف مستحقاتهم فور نزاولها في حساباتهم البنكية من قبل الجهات المعنية، نتيجة لتتضاعف مؤشرات البحث فقد تم الإعلان الرسمي عتها من قبل خدمة المستفيدين.

موعد صرف حساب المواطن

منذ اللحظات الأولي لطرح فكرة برنامج حساب المواطن من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تم الاتفاق على موعد الصرف وهو العاشر من كل ميلادي مع التقديم أو التأخير يوم أو يومين في حال وجود الإجازات الرسمية، وهذا ما حدث مع إيداع دفعة مايو 2024 والتي سيتم بدء إيداعها في الساعات الأولي من صباح يوم الخميس الموافق  لتاريخ 9 مايو بدلا من 10 من نفس الشهر والذي يصاف يوم الجمعة، ويستمر الإيداع لمدة 24 ساعة متواصلة.

رقم الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

هناك العديد من الخدمات الإلكترونية التي تمكن مستحقي الدعم من الاستعلام عن أهليه دعم حساب المواطن ، من أبزرها وأسهلها الاتصال على الرقم الموحد لخدمة العملاء 1912، أما من خلال المنصة الرسمة للدعم.

تقديم اعتراض حساب المواطن عقب طرح الأهلية

قبل موعد الصرف بوقت كافي تقوم منصة خدمة المستفيدين بالإعلان عن نتائج الأهلية ليتمكن الجميع من الاستعلام عنها، إلي جانب توضيح خطوات رفع الاعتراض حتي يتم إعادة صرف الدعم مع اقرب دفعة قادمة، وتتمثل تلك الخطوات ف الأتي:

  • سجل بيانات الدخول الخاصة بك في منصة “حساب المواطن“.
  • ومن الصفحة الرئيسية انقر على “أهلية الحساب”.
  • في حال كانت النتيجة غير مؤهل ستكون الأيقونة الخاصة بتقديم الاعتراض مفعلة.
  • انقر عليها ومن ثم أبدا في الإطلاع الجيد على كافة التفاصيل التي أدت إلى وقف أهليتك من الاستحقاق.
  • ومن بعدها ارفق كافة البيانات والمستندات التي تؤكد استحقاق لإعانة دعم حساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *