هل التخفيض يشمل جميع المخالفات المرورية؟ المرور السعودي يُجيب

من أكثر الأسئلة المتداولة هل التخفيض يشمل جميع المخالفات المرورية؟، الأمر الذي دعا المرور السعودي إلى توضيح الأمر بالتزامن مع دخول القرار حيز التطبيق، حيث من المقرر بدأ تطبيق تخفيض المخالفات المرورية في النوعد المحدد مُسبقًا من قبل الإدارة العامة للمرور، وقد أوضح كافة التفاصيل عبر الحساب الرسمي له على منصة اكس في إطار الرد على أسئلة المواطنين.

هل التخفيض يشمل جميع المخالفات المرورية؟

أكدت الإدارة العامة للمرور عبر حسابها الرسمي على منصة اكس، أن التخفيض ساري على كافة المخالفات المرتكبة قبل يوم 2024/4/18م، وهو اليوم المحدد والمعلن مسبقا لبدء تطبيق المبادرة، حيث من المقرر استئنافها اليوم بإعفاء كبير على مرتكبيها يصل في بعض الحالات إلى 50% من إجمالي قيمة المخالفة، سواء كان الشخص مواطن أو مقيم.

كيفية الاستفادة من التخفيض

كما أكد المرور السعودي على أن الاستفادة من التخفيض بنسبة تصل إلى النصف من إجمالي قيمة الغرامة، تقتضي  بشرط قيام الشخص المخالف بدفع كافة المخالفات المرورية المتراكمة، وذلك خلال الست أشهر بداية من يوم 18 / 4 / 2024م وحتى يوم 18 / 10 / 2024م القادم.
إلى جانب تأكيدها على أن ارتكاب واحدة من المخالفات التي تندرج تحت المخالفات المؤثرة في السلامة العامة من يوم 18 / 4 / 2024م، ومنها على سبيل المثال التفحيط وقيادة السيارة مع تناول المخدرات والممنوعات، بالإضافة إلى مخالفة تجاوز السرعة المحددة بما يزيد عن (50) كلم في ساعة الواحدة، وذلك أثناء القيادة في الطريق الذي سرعته المحددة (120) كلم/ ساعة أو أقل وغيرهم، يتسبب في عدم استفادة المخالف من التخفيض.

كما اشارت أن في تلك الحالة يتم تطبيق نص المادة 75، بنسبة تخفيض تبلغ (25%) فقد، وذلك طبقا إلى كا جاء في المدة المحددة نظامًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *