الإدارة العامة للمرور توضح المخالفات التي يسري عليها التخفيض

يمكن الآن التقدم بطلب لتخفيض الغرامات المرورية إلى نصف قيمتها، مقابل الالتزام بشروط محددة. يأتي هذا الخطوة في إطار التسهيلات التي تقدمها وزارة الداخلية، عبر قطاع المرور في المملكة العربية السعودية. توجيه ملكي أصدر حديثًا يوصي بتخفيض قيمة المخالفات، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل الإدارة العامة للمرور بشأن المخالفات التي يسري عليها التخفيض

المخالفات التي يسري عليها التخفيض

تعتبر قانونية تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة، حيث يشمل هذا النظام جميع المخالفات التي تم ارتكابها قبل بداية فترة التخفيض. أكدت الإدارة العامة للمرور أن هذا التخفيض يشمل مجمل الانتهاكات، ويتيح للمخالفين فرصة الاستفادة منه قبل انتهاء المهلة المحددة، والتي تمتد لستة أشهر حتى الثامن عشر من أكتوبر من العام نفسه.

مخالفات لا يشملها التخفيض

حساب المرور السعودي على منصة إكس، الخاضع لوزارة الداخلية، نوه بالحالات والمخالفات التي لا تتأثر بمبادرة تخفيض سداد المخالفات المرورية بنسبة 50%، وتتضمن هذه المخالفات التالي:

  • التفحيط؛ حيث يمنع ذلك من الاستفادة من المبادرة التي تمت بتوجيهات سمو الأمير محمد بن سلمان وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
  • القيادة تحت تأثير ممنوعات، مخدرات، أو عقاقير تُحذر من قيادة المركبات تحت تأثيرها.
  • تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 50 كلم/س في الطرق التي تكون سرعتها المحددة 120 كلم/س أو أقل.
  • تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 30 كلم/س في الطرق التي تكون سرعتها المحددة 140 كلم/س.

هذه المخالفات الأربع، التي تُعتبر خطرة على السلامة العامة، لا تخضع لتخفيض سداد المخالفات المرورية بنسبة 50%، وأشار الحساب إلى أن التخفيض ينطبق على جميع المخالفات المرتكبة قبل تاريخ 18 إبريل 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *