تقويم التعليم تعلن عن فتح باب التسجيل في وظائف اختبار نافس قياس

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن فتح باب التسجيل في وظائف اختبار نافس قياس، هذا ومن المفترض العمل بها في جميع المؤسسات والهيئات التعليمية الحكومية والخاصة والدولية خلال المراحل التعليمية المختلفة بداية من الابتدائي والمتوسط وإليكم تفاصيل تلك الوظائف المعلن عنها من هيئة تقويم التعليم والتدريب وما هو اختبار نافس.

وظائف اختبار نافس قياس

من المعروف أن هيئة تقويم التعليم والتدريب تنظم اختبارات وطنية ممنهجة تلتزم بمعايير مرجعية في العديد من المجالات الأساسية المختلفة بشكل سنوي، وتتمثل تلك المجالات في القراءة والرياضيات والعلوم، وتعتمد تلك الاختبارات على النتائج التي توضح مدى معيار وتقييم أداء المدارس المختلفة، كما تعتبر تلك النتائج مؤشر يكشف عن اهمية برنامج تطوير القدرات البشرية.

هذا وقد اعلنت الهيئة عن فتح باب التسجيل في وظائف اختبار نافس قياس ويتم من خلال تسجيل البيانات المطلوبة من خلال رابط التسجيل للموقع.

نبذة عن اختبار نافس

اختبار نافس يضم أكثر من 19289 مدرسة و1622 مدرس في المملكة العربية السعودية، ليكون هذا الاختبار هو اكبر عملية اختبار تتم على مستوى المملكة، والتي تسير على نهج الاختبارات الدولية TIMSS & PIRLS، ومن المميز في اختبار نافس أنه يتم طبقا للمعايير والضوابط التعليمية والالتزام بالمواكبة والتطور للعملية التعليمية، للعمل على تحسين مستوى التعليم وتحقيق رؤية المملكة 2030.

يهدف الاختبار إلى العمل على تقييم مستوى تحصيل الطلاب والطالبات العلمي وتحديد مؤشرات الاختبارات الوطنية من خلال برنامج تنمية القدرات البشرية، فضلا عن تقديم الكثير من المعلومات التي تهم أولياء الأمور والتي تخص الأبناء في المدارس، كما يساعد هذا الاختبار على تعزيز روح التنافس الإيجابي بين المؤسسات التعليمي سواء الحكومية والخاصة والدولية في المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *