ما هي إجراءات سداد المخالفات المرورية أو الاعتراض عليها؟ ” الداخلية” توضح

أعلنت الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع وزارة الداخلية إجراءات سداد المخالفات المرورية، كما تتيح الإدارة فرصة الاعتراض على المخالفات من خلال إمكانية تقديم اعتراض في هذا الخصوص، خاصةً بعد صدور قرار تطبيق التخفيض من قيمة بعض المخالفات بنسبة 50% والذي تم العمل به اعتبارًا من 18 أبريل الجاري،في خطوة جيدة لتشجيع مرتكبي المخالفات المرورية للقيام بتسديد قيمة هذه المخالفات، والحرص مستقبلًا على الالتزام بقواعد المرور؛ حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات.

إجراءات سداد المخالفات المرورية

أوضحت الإدارة العامة للمرور بعض الإجراءات الواجب على قائدي المركبات معرفتها بها والعمل على الالتزام بما ورد فيها، والتي نذكرها على النحو التالي:

  • على المخالف بعد إخطاره بالمخالفة، إما أن يقوم بالسداد أو في حالة وجود اعتراض لديه عليه أن يقدم اعتراض خطي عبر منصة أبشر الإلكترونية خلال 30 يوم من تاريخ الإخطار.
  • في حالة عدم تقديم اعتراضه خلال المدة المحددة والامتناع عن السداد أو إحداث تعديل في قيمة المخالفة المقررة خلال 15 يوم.
  • يستطيع المخالف التقديم على طلب تمديد لمدة السداد والتي ممكن أن تكون بحد أقصى 90 يومًا.
  • كما سيتم تخفيض قيمة غرامة التأخير بنسبة 25%.
  • وفي حالة انقضاء مدة 45 يوم وعدم قيام المخالف بالتسديد أو الاعتراض أو حتى تقديم طلب تمديد للسداد وقد مضى مدة أول 30 يوم من مدة التمديد التي تصل إلى 90 يوم.
  • ولا يستطيع المخالف الاستفادة من قرار التخفيض على المخالفات الذي تم إصداره مؤخرًا.

التخفيض على المخالفات المرورية

تم إقرار التخفيض على المخالفات المرورية التي لا تمس سلامة الطريق، والتي حدثت بتاريخ سابق لتاريخ 18 أبريل الجاري وهو تاريخ العمل بالقرار، فقد تتيح فرصة السداد سواء الكامل أو على هيئة أقساط ولمدة 6 أشهر من تاريخ الإعلان عن المخالفة.

ويتم ذلك بالتنسيق بين كل من سدايا ووزارة المالية السعودية، كما شددت الإدارة على ضرورة اتخاذ القرار بشأن السداد أو حتى تقديم اعتراض من قبل المخالف قبل انقضاء المدة المحددة لكل منها وإلا سوف يتعرض المخالف لإقرار بحجز المركبة خاصته والتنفيذ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *