” الأرصاد” أمطار غزيرة ورياح مثيرة للأتربة على 4 مناطق بالمملكة مع انعدام في الرؤية بسبب الضباب

نشر المركز الوطني للأرصاد التقرير اليومي عن حالة الطقس بأن هناك أمطار غزيرة ورياح مثيرة للأتربة على 4 مناطق بالمملكة مع انعدام في الرؤية بسبب الضباب في بعض أجزاء من قطاع السراة والمتنزهات المحيطة بالباحة، إلى جانب أجزاء من محافظات بلحرشي، المندق، قلوة، الحجرة، القرى، غامد الزناد، وعلى ذلك حذر مركز الأرصاد بأخذ الحيطة والأمان وعدم الخروج من المنازل إلا في الضرورة القصوى.

أمطار غزيرة على منطقة الباحة

تشهد الأراضي السعودية بمختلف محافظاتها سوء في حالة الطقس، خاصةً مناطق جازان، عسير، نجران، جنوب العاصمة الرياض، حيث تعرضت هذه المناطق لأمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة مثيرة للأتربة، ولذلك توقع الأرصاد فرص جريان سيول بدايةً من صباح يوم الاثنين وقد تستمر حتى المساء.

حالة الطقس اليوم

كشف المركز الوطني للأرصاد في تقريره المسائي بأن هناك فرصة لسقوط الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة، وقد تؤدي هذه الأمطار إلى جريان سيول، وسوف تشهد مناطق جازان، عسير، الباحة، نجران رياح سطحية نشطة مع سقوط زخات من البرد.

وأوضحت أيضًا بأن مناطق الرياض، الشرقية، وبعض أجزاء من الحدود الشمالية ” رفحاء” سوف تسقط بها الأمطار من خفيفة إلى متوسطة يصاحبها رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وعلى هذا يستعد الدفاع المدني بكل قوة من رجال ومعدات؛ حفاظًا على سلامة المواطنين.

حركة الرياح السطحية على سواحل البحر الأحمر

كما أفادت خلال التقرير بأن حركة الرياح السطحية على سواحل البحر ستكون من غربية إلى شمالية غربية، وتصل سرعتها من 20 إلى 40 كم/ساعة على الأجزاء الشمالية، الوسطى، والجنوبية الغربية، وتمتد إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح من 15 إلى 35 كم/ ساعة، مع فرص تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الجنوبية.

مع ارتفاع الموج من 1 متر إلى مترين على الأجزاء الشمالية والوسطى، أما الأجزاء الجنوبية سوف ترتفع الأمواج بها من 0,5 م إلى 2,5 م مع تكون السحب الرعدية الممطرة أيضًا، وعن حالة البحر ستكون من خفيفة إلى متوسطة تصل إلى مائج، مع ظهور أمطار غزيرة قد تؤدي إلى جريان سيول في مناطق نجران، جازان، عسير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *