“هام” توقعات وكالة بلومبرغ عن عدد سكان الرياض 2030

قامت وكالة بلومبرغ بالتوضيح أنه تم مراجعة هدف السعودية عن مضاعفة عدد سكان الرياض 2030، وذلك في حدود إعادة تشكيل الخطط التي تم تصميمها لتدعم خطة ولي العهد الأمير محمد بن سليمان، وهي التي تصل قيمتها عدة تريليونات دولار بهدف تنويع الاقتصاد بالسعودية، وفي السطور القادمة سوف نوضح لكم كل ما يتعلق بهذا الموضوع بالتفصيل.

عدد سكان الرياض 2030

قامت الوكالة بنقل بعض الأخبار المتعلقة بعدد سكان الرياض 2030، حيث قالت أنه تم تقليل الهدف السكاني من 15 مليون نسمة ليصل العدد الإجمالي لهم إلى 10 مليون نسمة، وأتت هذه الخطوة طبقاً لما نقلته الوكالة عندما قامت المملكة العربية السعودية بالتحول إلى المركز العالمي الجديد لكل شيئًا بها بداية من السياحة وحتى صناعة الرقائق وتعدين المعادن.

حتى تصبح المملكة في أحسن صورة في عام 2030، وتسعى المملكة جاهدة إلى زيادة عدد العمال الأجانب والسياح الدوليين، حتى تعمل على زيادة الإيرادات التي تدخل الدولة من مجموعة من القطاعات الواسعة.

توقعات عدد سكان الرياض

وطبقًا لما نقلته الوكالة أنه من المتوقع أن تعداد الافراد في منطقة الرياض في عام 2030 سوف يتعدى 8.5 مليون نسمة، حيث يزداد التعداد في هذه المنطقة لهذا العام بنسبة 1.8 % ليصل ل 7.8 مليون نسمة، وطبقًا لمجلة (وورلد بوبيو ليشن ريفيو) توضح معلومات مكتب الإحصاء العالمي والتي تظهر إن المملكة العربية السعودية ككل موطن بحوالي 36.5 مليون نسمة.

وقامت السلطات السعودية بالتخطيط بأن يعيش في مدينة (ذا لاين) في عام 2030 بالقرب من 1.5 مليون شخص، وهي عبارة عن مدينة مستقبلية تمتد على مسافة 170 كيلومتر بين التضاريس الصحراوية والجبلية، وهذه المدينة قامت بتكلفة الدولة السعودية بالقرب من 500 مليون دولار، وهي تحتوي على ناطحات السحاب المتوازية المغطاة بالمرايا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *