البرجر به بكتيريا مميتة.. عاجل وزارة الصحة العُمانية تُحذر المواطنين تجنباً للمساءلة القانونية

تعمل وزارة الصحة بسلطنة عمان على اتخاذ التدابير التي من شأنها الحفاظ على امن وسلامة وصحة المواطنين، كما تقوم وزارة الصحة العمانية بحملات ميدانية مكثفة على كافة المطاعم والمحلات التجارية التي تقدم وجبات سريعة وخفيفة، وذلك للتأكد من مطابقة المنتج لنظم الأمن والسلامة، وحفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين.

البرجر به بكتيريا مميتة

انتشرت العديد من الأخبار بكافة محافظات سلطنة عمان عن صدور بيان من قسم الطوارئ بالمستشفى العسكري، أن هناك شباب تسمموا بعد تناولهم البرجر بأحد المطاعم، ولا زال الشباب حتى الآن تحت التنفس الصناعي وفي حالة حرجة، وذلك بأن البرجر الذي تناوله الشباب فيه بكتيريا سامة مميتة، تتكاثر ذاتياً وتلقائياً في منتجات اللحوم، كما وردت الأخبار ان البكتيريا وصلت العاصمة مسقط، وهناك حالات فعلية بالمستشفيات.

عاجل وزارة الصحة العمانية

انتشرت تلك الأخبار السابق ذكرها بين عدد كبير من المواطنين، وبالفعل تم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي، وقد اصدرت وزارة الصحة بيان عبر حسابها الرسمي، تنفي فيه كافة الأخبار المتداولة عن تسمم البرقر، كذلك نفت الوزارة وجود حالات تسمم نتيجة لأكل البرقر في المستشفيات، كما طالبت الوزارة المواطنين بضرورة الابتعاد عن الشائعات، وعدم أخذ الأخبار من غير المصادر الرسمية، وذلك تجنباً للمساءلة القانونية.

وزارة الصحة العمانية

وقعت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط اتفاقية مشروع الاستضافة السحابية، وذلك مع شركة عمان داتا بارك بمقر الشركة. وذلك في خطوة لتعزيز الشراكة بين القطاع الحكومي وباقي القطاعات لتقديم خدمات صحية عالية الجودة وأكثر تطوراً، وذلك بهدف:

  • توفير خدمات تدريبية عالية الجودة لتطوير المهارات،
  • كذلك تعزيز كفاءة العاملين الصحيين.
  • كما تعمل على تحسين أساسيات التدريب المهني بتوفير أدوات رقمية ترفع جودة الخدمات الصحية.
  • تسهيل آلية تقديم البعثات والإجازات الدراسية والمنح التدريبية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *