بعد صرف راتب الضمان الاجتماعي اليوم.. قرار وزاري رسمي بشأن دفعة يونيو وحسم شمولها مكرمة لعيد الأضحى

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن نزول دعم الضمان الاجتماعي اليوم في الحسابات البنكية لكافة المستحقين، كما أكدت على أن الصرف مازال مستمر طوال اليوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024، وحتي وصول مبالغ الدعم لكل المستفيدين، وأكدت الوزارة على صدور قرار وزاري رسمي بشأن راتب الضمان الاجتماعي لشهر يونيو وحسمت الأنباء المتداولة عن شموله مكرمة لعيد الأضحى، وفيما يلي التفاصيل.

صرف راتب الضمان الاجتماعي

بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في إيداع معاش الضمان المطور اليوم وذلك بالقيمة الرسمية المحددة للتابع والعائل ليكون كما يلي:

  • يحصل الفرد الواحد على دعم شهري بقيمة 1320 ريال.
  • أما التابع بالضمان فيحصل على 660 ريال سعودي.
  • كما أن هناك دعم إضافي وهو الغذاء بقيمة 84 ريال للفرد و الكهرباء بقيمة 72 ريال للفرد.
  • الفئات التي لديها رضع أقل من سنتين يصرف لهم دعم حليب بقيمة 46 ريال عن كل طفل.

راتب الضمان الاجتماعي دفعة يونيو

أكدت وزارة الموارد البشرية وفقاً للقرار الرسمي المعتمد أن صرف الدعم يكون شهرياً في اليوم الأول من الشهر الميلادي، وفي حال تزامن اليوم مع عطلة نهاية الأسبوع يتم تأخير أو تبكير الموعد، لذا سيتم تأخير صرف معاش الضمان المطور لشهر يونيو ليصرف الأحد الموافق 2 يونيو 2024 بدلاً من السبت لكونه عطلة نهاية الأسبوع.

صرف مكرمة ملكية لعيد الأضحى

هناك أنباء متداولة عن صرف مكرمة ملكية للمستفيدين من دعم الدفعة الثلاثون للضمان المطور مع راتب شهر يونيو بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وبتوجيه من خادم الحرمين الشريفين.

ولكن وزارة الموارد البشرية أكدت على أن كل ما هو متداول غير صحيح فالمكرمة الملكية لا تصرف إلا مرة واحدة فقط خلال العام وتم صرفها في شهر رمضان الماضي، ولا توجد مكرمة ثانية لعيد الأضحى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *