تنبيه من حساب المواطن بشأن الإفصاح عن الراتب الوظيفي ضمن مصادر الدخل

أصدرت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن تنبيه مهم بشأن الإفصاح عن الراتب الوظيفي ضمن مصادر الدخل، فلقد قام أحد الأشخاص بالتساؤل من خلال منصة التواصل الاجتماعي اكس بشأن الراتب الشهري الموجود في التأمينات هل يتم إضافته من ضمن الراتب مع البدلات أم يتم إضافة الدخل الذي يتم الحصول عليه شهريا فقط؟ ويذكر أن البرنامج قد أكد سابقا علي ضرورة الإفصاح عن كافة مصادر الدخل في حساب المواطن.

الإفصاح عن الراتب الوظيفي ضمن مصادر الدخل

قامت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن بإصدار تنبيه مهم بشأن الإفصاح عن الراتب ضمن مصادر الدخل، فلقد أكدت علي أنه يجب أن يفصح المستفيد عن الراتب الوظيفي كاملا وهذا يكون شامل للتأمينات الاجتماعية أو التقاعد، وأوضحت أنه يتم كتابة إجمالي الراتب ومن ضمنه كافة البدلات والعلاوات التي يتم الحصول عليها.

هل يؤثر دعم الماشية على حساب المواطن

وفي وقت سابق أجابت خدمة مستفيدين البرنامج علي سؤال هل يؤثر دعم الماشية على حساب المواطن؟ ليتم الرد والتوضيح أنه لا يوجد تأثير من دعم المواشي على استحقاق حساب المواطن في حال استيفاء كافة شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق، ولابد علي المستفيد أن يقوم بالإفصاح عن دعم المواشي من ضمن مصادر الدخل في حساب المواطن، وسوف يتم دراسة الأهلية والاستحقاق، وفي حال كان الشخص مستحق فإنه سوف يشمله دعم المواطن.

شروط حساب المواطن

هناك عدد من الاشتراطات الهامة جدا التي لابد من توفرها من أجل التمكن من الحصول علي راتب دعم حساب المواطن بشكل شهري، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح أهم شروط حساب المواطن، موضح كالتالي:-

  • لابد أن يكون الشخص المتقدم للحصول علي الدعم مواطنا سعوديا أو يحمل أيا من بطاقات التنقل.
  • يجب أن يكون الفرد المتقدم يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل مستمر وخاصة في أخر ثلاثة شهور.
  • لابد أن يكون لدي الفرد المتقدم للحصول علي الدعم حساب بنكي فعال من أجل أن يتم تحويل دفعة الدعم الشهرية عليه.
  • يجب ألا يزيد مجموع الرواتب التي يحصل عليها المتقدم عن مبلغ الحد المانع.
  • لابد ألا يقل عمر المتقدم عن ال18 عاما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *