الأرصاد تحذر من صيف هذا العام بسبب ارتفاع درجات الحرارة

أكد الخبير الجوي في المركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل، أن فصل الصيف في المملكة يتسم بارتفاع درجات الحرارة، وخاصة في المناطق الشرقية، وأحياناً تمتد هذه الحرارة إلى منطقة مكة المكرمة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن تحذير الأرصاد من صيف هذا العام 2024 بسبب درجة الحرارة

صيف هذا العام

قال عقيل العقيل، المحلل الجوي في المركز الوطني للأرصاد، إن الصيف في المملكة عادة ما يكون حارًا في المناطق الشرقية، وفي بعض الأحيان في منطقة مكة المكرمة، خاصة عند تأثرها بالرياح الشرقية الحارة التي ترفع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية في جدة بشكل أساسي، وقد أشار العقيل إلى أننا ننتظر تقرير الأرصاد الصيفي للحصول على ملامح أولية عن الأجواء، ومن الممكن أن تصل درجات الحرارة إلى الـ50 درجة مئوية.

التقلبات الجوية

في حديثه للإخبارية، أشار إلى انحسار الحالة الجوية التي أثرت بالأمس على الشرقية والرياض، وتوقع نهايتها اليوم، وانتقالنا إلى أجواء لطيفة في المناطق الشمالية. تتوقع أيضًا تنشيط رياح شمالية غربية تلطف الحرارة، لكنه أشار إلى عدم استمرار هذا الاستقرار لفترة طويلة، حيث ستعود السحب الركامية الرعدية إلى مناطق وسط المملكة والمرتفعات. دعا الجميع للاستمتاع بأجواء الإجازة في هذه الأثناء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *