الأمطار الغزيرة تسببت في انهيار سقف مسجد جامعة الملك فهد للبترول والمعادن اليوم

تم التداول في عدة مواقع إلكترونية صور ومقطع فيديو لمسجد جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في منطقة ظهران الواقعة في الجهة الشرقية من المملكة العربية السعودية، يظهر فيها لحظة انهيار لسقف التهيئة الجديدة التابعة للمسجد جراء انهمار الأمطار الغزيرة.

إذ تشهد المملكة وأكثر من دولة مجاورة لها في الناحية الجنوبية والجنوبية الشرقية والجنوبية الغربية إلى تقلبات جوية سيئة غير مسبوقة، وقد تم تسجيل خسائر تتراوح بين خسائر بالأرواح وأخرى مادية في سلطنة عمان، بينما اقتصرت في الإمارات والسعودية على الخسائر المادية فقط.

مسجد جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

تم إنشاء مسجد جامعة الملك فهد للبترول والمعادن المعروف باسم مسجد البحيرة في عام 1974م الموافق بالهجري 1393هـ، ويعود سبب التسمية إلى أنه تم تصميمه كامتداد للجامعة يقع على حافة بحيرة صناعية في الحرم الجامعي إذ يتخذ المسجد الشكل المستطيلي بأبعاد 27 × 45 م.

أما سطح المصلى فهو زجاجي مكون من شبكة من القباب لإدخال الضوء الطبيعي له نهاراً، ولتصميمه المميز تم أدراجه ضمن المساجد التي دخلت في مسابقة عبد اللطيف الفوزان لعمارة المساجد، وقد تم تهيئة الجزء الخارجي من المسجد لاستيعاب عدد أكبر من المصلين من خلال بناء سقفه بألواح من الحديد (شينكو) وهو الجزء الذي تضرر سقفه وانهار

حالة الطقس المتوقعة لليوم

أما حالة الطقس المتوقع لليوم الخميس الموافق 2 مايو 2024م هطول أمطار رعدية بين متوسطة إلى غزيرة مسببة للسيول مصحوب برياح محملة بالأتربة ونشطة، كما من المتوقع سقوط البرد  في الجهة الشرقية من المملكة.

بينما تساقط أمطار تتراوح بين الخفيفة إلى المتوسطة في جنوب مرتفعات مكة المكرمة، أما في المناطق الشمالية تتلبد السماء بالغيوم محملة بالأمطار، ويمتد الضباب على مدى الرؤية الأفقية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *