هل يوجد حد أعلى للراتب يمنع استحقاق الدعم؟ .. حساب المواطن يوضح

رد برنامج حساب المواطن على سؤال أحد المستفيدين بشأن الحد المانع لحساب المواطن حيث ورد سؤال من أحد المواطنين إلى خدمة المستفيدين يقول فيه هل يوجد حد أعلى للراتب يمنع استحقاق الدعم، والذي يعتبر واحد من أكبر برامج الدعم في المملكة، وهذا ما يجعل الحساب يهتم بشكل دائم بتوضيح كل ما يخص الدعم للمستفيدين.

هل يوجد حد أعلى للراتب يمنع استحقاق الدعم؟

جاء سؤال من أحد المواطنين لخدمة المستفيدين الخاصة ببرنامج حساب المواطن على منصة إكس، يقول فيه المستفيد : “كم قيمة الراتب التي تمنع استحقاق حساب المواطن؟”.

وحرص حساب المواطن على توضيح الرد للمواطن حيث قال : “يختلف الحد المانع ما بين الأسر، وذلك بناءً على إجمالي دخل الأسرة وتركيبتها ، ويمكن قيمة الاستحقاق والحد المانع من الحصول على الدعم من خلال  استخدام حاسبة الدعم التقديرية”.

موعد صرف حساب المواطن لشهر مايو 

وأعلن حساب المواطن عن موعد صرف الدعم الدفعة 78 دفعة لشهر مايو 2024، على أن يتم تقديم موعده وذلك ليكون في يوم 9 مايو 2024، حيث كان موعده الثابت هو يوم 10 مايو 2024، وهو موعد ثابت لصرف الدعم، ولكن يصادف هذا اليوم من شهر مايو إجازة رسمية.

أسباب عدم أهلية حساب المواطن

ولم يتم الإعلان حتى الآن عن نتائج أهلية الدفعة 78 من حساب المواطن، ولكن هناك الكثير من المواطنين يرغبون في معرفة ماذا تم قبولهم أم لا، وأيضا في حالة عدم الأهلية، يمكن معرفة الأسباب التي أدت إلى ذلك، من خلال حسابك في البوابة الإلكترونية (دراسة الأهلية) سوف يظهر لك كل المعلومات الخاصة بالأهلية، وفي حالة الرغبة في تقديم الاعتراض على عدم الأهلية فيجب أن يقوم المتقدم بتقديم الاعتراض في مدة تصل إلى 90 يوم من تاريخ ظهور نتائج الأهلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *