المجلس الصحي يحذر هذه الفئات من الخروج من المنزل في ظل ارتفاع درجات الحرارة

كشف المجلس الصحي التابع للمملكة العربية السعودية ، في بيان عن تحذيرات لبعض الفئات من المواطنين من التواجد لوقت طويل في شوارع المملكة، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة الشديدة، مرشدة إياهم باتخاذ التدابير الوقائية اللازمة؛ للحماية من الإصابة بالأمراض الخطيرة، وعلى هذا نرصد الفئات التي تُهدد الحرارة المرتفعة حياتهم.

المجلس الصحي يحذر فئات من درجات الحرارة

بينت الإدارة الصحية أن هناك فئات معينة من السكان تعتبر أكثر عرضة للإصابة بالأمراض الناتجة عن التعرض لمواجهة درجة حرارة عالية، ووفقًا لما جاء بالموقع الرسمي  لوزارة الصحة السعودية، وضح المسؤلون أن التحذيرات جائت في إطار محاولة حماية السكان من التعرض للآلام والتي قد تصل في بعض الحالات إلى الوفاة.

الفئات الممنوعة من مواجهة الحرارة العالية

تعد الفئات المُحذرَة هي الأقل مناعة ومقاومة للظروف غير الاعتيادية، وتشمل هذه الفئات أربعة أنواع، وهم كالتالي:

  • كبار السن

يعتبر كبار السن أحد الفئات الرئيسية المعرضة لخطر الإصابة بالأمراض الناتجة عن ارتفاع درجة الحرارة، إذ يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالتعرق الزائد والإجهاد الحراري، والذي يؤدي إلى حدوث حالات ضربات الشمس وأمراض القلب والجهاز التنفسي، وبالتالي يعمل كبر السن على صعوبة حل هذه الأزمات، ما يعرض حياتهم للخطر.

  • الأطفال

حيث يمثلوا بأجسادهم الصغيرة، الفئة الأقل قدرة على ضبط درجة حرارتهم الجسدية مقارنة بالبالغين، ما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالتعرق الزائد والإجهاد الحراري أيضًا.

  • أصحاب الأمراض المزمنة

فإن الأشخاص الذين يعانوا من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب، والسكري، وأمراض الجهاز التنفسي، يعتبرون في خطر متزايد، ويكونوا عُرضة للمخاطر نتيجة لارتفاع درجة الحرارة، إذ مع  زيادة درجة الحرارة، يزداد كلًا من ضغط الدم وسرعة ضربات القلب، ما يجعل المريض في خطر، بسبب زيادة مضاعفات خطر الأمراض القلبية والتنفسية.

  • أصحاب الأمراض العقلية

يكمن خطر ارتفاع درجات الحرارة، على المصابين بالأمراض العقلية، في الإصابة بالاضطراب السلوكي، ما يؤدي للعنف والاندفاع، بالإضافة إلى تفاقم المشكلة العقلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *