هيئة تقويم التعليم تكشف تفاصيل حضور اختبارات قياس بغير الزي السعودي

أكدت هيئة تقويم التعليم والتدريب بشدة ضرورة الالتزام بالزي الملائم والذي لا يتعارض مع المعايير العامة للأدب واللياقة أثناء حضور الطلاب لاختبارات القدرات العامة والتحصيلي، دون أن تحدد زيًا معينًا يجب الالتزام به، وفي ردها على سؤال حول إمكانية ارتداء زي غير الزي السعودي أثناء الاختبارات، ردت الهيئة عبر حسابها على منصة “إكس” بالتأكيد على ضرورة الالتزام بالزي المتوافق مع التوجيهات المحلية للحفاظ على مستوى من اللياقة والأدب في مواقع الاختبارات.

حضور اختبارات قياس بغير الزي السعودي

وأشارت هيئة تقويم التعليم والتدريب إلى أن مواقع اختبار الطالبات يتم إدارتها بواسطة فريق مكون من النساء بالكامل، ويجب على جميع الطلاب الالتزام بالزي المتوافق مع الآداب العامة، ولا يشترط ارتداء الزي السعودي التقليدي أثناء إجراء الاختبارات.

هيئة تقويم التعليم تكشف اختبارات القدرات والتحصيلي

قامت الهيئة بتوفير اختبارات القدرات والتحصيلي للطلاب المقيمين الذين انتهت إقامتهم، وقد قدمت توضيحًا لأحد الطلاب حول الوثائق المقبولة للدخول للاختبارات، وأشارت الهيئة إلى أنه يمكن للطلاب استخدام أيًا من الوثائق التالية للتسجيل في الاختبارات:

  • الهوية الوطنية للسعوديين والإقامة لغير السعوديين.
  • جواز السفر الشخصي.
  • رخصة السياقة السعودية.

اختبار القدرات العامة

اختبار القدرات العامة هو اختبار يهدف إلى تقييم قدرات الطلاب في مجالات معينة مثل الرياضيات واللغة العربية؛ يعتبر هذا الاختبار جزءًا لا يتجزأ من عملية القبول في الجامعات في المملكة العربية السعودية، ويتقدم له الطلاب السعوديون والوافدون الراغبون في متابعة دراستهم الجامعية، يتكون الاختبار من خمسة أقسام، واحد منها يتم في الورق والقلم، بينما الأربعة الباقية يُجرى بوساطة الحاسوب.

يُهدف الاختبار إلى تحديد مدى استيعاب الطلاب للمفاهيم الأساسية في المواد المختلفة وقدرتهم على التفكير النقدي وحل المشكلات. يعتبر النجاح في اختبار القدرات العامة شرطًا أساسيًا للقبول في الجامعات والكليات بالإضافة إلى اختبارات أخرى مثل اختبار التحصيلي للطلاب واختبار القبول للطالبات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *