التسجيل في التخصصات الصحية لبرنامج مساعد طبيب أسنان

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بتعاونها مع هدف عن انطلاق التقديم لبرنامج مساعد طبيب أسنان المؤدي إلى التوظيف، الذي يتبع الأكاديمية الصحية، وذلك حتى 13 مايو الجاري، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن خطوات التسجيل في التخصصات الصحية

التسجيل في التخصصات الصحية

توضَّح الهيئة أن التقديم على البرنامج يتم عبر البوابة الإلكترونية للهيئة، وعلى المهتمين بالتسجيل ضرورة ضمان إرفاق جميع الوثائق المطلوبة. يشترط أن يكون المتقدم أو المتقدمة من جنسية سعودية، وألا يكون يشغل وظيفة حالياً أو يكون طالباً، أو يتلقى دخلاً من أي نشاط تجاري أو تقاعدي. كما يجب أن يكون مسجلاً في البوابة الوطنية للعمل (طاقات)، وحاصلاً على درجة البكالوريوس في مجالات محددة، وهي: الأحياء، والأحياء الدقيقة، والتقنية الحيوية، والفيزياء، والكيمياء، والكيمياء الحيوية، والفيزياء الطبية، وعلم الحيوان، وعلم النبات، والعلوم الطبية الحيوية.

جوانب التدريب التأهيلي

البرنامج التأهيلي يمتد لمدة 12 شهراً، ويؤهل المشاركين لتولي مهام مساعدي طبيب الأسنان في جوانب متعددة، سواء السريرية أو الإدارية داخل العيادة. يشمل ذلك إدارة سجلات المرضى، وتجهيز وتعقيم الأدوات، والمساعدة في إجراءات علاج الأسنان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *