اليوم .. بدء تنفيذ خدمة طلب تأشيرة للسعوديين دون موعد و استحداث خدمات الدخول إلى مراكز (VFS)

أعلنت السفارة الفرنسية منذ عدة أيام عن توافر خدمة طلب تأشيرة للسعوديين دون موعد، والتي سيتم توفيرها بدءًا من اليوم الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024 بحسب الموقع الرسمي للسفارة في المملكة، إذ يقوم الراغبين بالحصول على التأشيرة بزيارة مراكز VFS المنتشرة في كل من مدينة الرياض والدمام حتى الآن،  وتقديم كافة المستندات المطلوبة للحصول على التأشيرة، كما عليه القيام بتسديد الرسوم المقررة لذلك، بالإضافة إلى تسديد رسوم VFS أيضًا.

خدمة طلب تأشيرة للسعوديين دون موعد

تم توفير 150 موعد بدون حجز لتلقي الخدمة في مراكز VFS بواقع 100 موعد في المراكز الكائنة في مدينة الرياض و50 موعد في المراكز الكائنة بمدينة الدمام، حيث يتم منح هذه الخدمة بالأسبقية في الحضور للمركز.

رسوم تأشيرة شنغن فرنسا في السعودية

وبحسب الموقع الرسمي لمراكز VFS فقد تم تحديد قيمة الخدمة المقدمة بما يعادل 30.04 يورو، إذ يتم تسديدها بالعملة المحلية مع مراعاة سعر العملة المتغير بما يعادل تقريبًا 122 ريال سعودي.

كما يمكن تسديد الرسوم إما نقدًا أو عن طريق بطاقة الائتمان، ومن ثم إعادة وثيقة السفر إلى المركز في حال الحصول عليها إلكترونيًا بعد السداد بشكل إلزامي عبر البريد السريع، أما عن قيمة رسوم الحصول على تأشيرة فرنسا فهو متغير بتغير الغرض من التأشيرة.

ما هي مراكز VFS ؟

VFS Global أو كما تعرف بمراكز التأشيرات الموحد هي أكبر شركة عالمية متخصصة في تقديم خدمات التكنولوجيا للحكومات والتعهد بتوافر البعثات الدبلوماسية في كافة أنحاء العالم.

ويندرج ضمن خدماتها المقدمة الإشراف على الإجراءات الإدارية؛ لمنح التأشيرات إلى مختلف دول العالم، وكذلك تقدم خدمة معالجة جوازات السفر المتعلقة بالحكومات المتعاقدة معها، إلى جانب تقديم خدمات عديدة سوف تتعرف عليها سواء بزيارة مراكزها أو عن طريق زيارة موقعها الإلكتروني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *