عاجل.. موعد بداية الاختبارات النهائية للطلاب بالمملكة بعد التعديل ببعض المناطق

في ظل التزام المملكة العربية السعودية بموعد الاختبارات النهائية المقرر، اضطرت مكة المكرمة في التراجع عن هذا الالتزام، ما عرض الطلاب بها لبعضًا من التوتر والضغط الدراسي، إذ تعد فترة الاختبارات ذات أهمية كبيرة، حيث تعمل على تحديد نسبة تحقيقهم لأهدافهم، ومدى قدرتهم على الاستيعاب والتميز، ووفقًا لما ورد بالموقع الرسمي للهيئة التعليمية، نرصد تفاصيل تغيير موعد الاختبارات النهائية بمكة المكرمة.

موعد الاختبارات النهائية في مكة المكرمة

وفقًا للتقويم الدراسي المقرر، ستبدأ الاختبارات النهائية في مدارس وجامعات المملكة، في الفترة التي تبدأ من نهاية شهر مايو إلى منتصف شهر يونيو، ما يوافق 27 من ذي القعدة، إلا أن مدينة مكة المكرمة قد وُضعَت في تحدي، اجبرها على تقديم موعد الامتحانات عشرة أيام عن الموعد الرسمي لها، على أن تبدأ في الثامن عشر من ذي القعدة.

لماذا تم تقديم الاختبارات النهائية بمكة المكرمة؟

في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها وفود رحلات الحجاج على مكة المكرمة، تم اتخاذ إجراءات احترازية مشددة لضمان سلامة الطلاب والمعلمين، منها تطبيق قرار تقديم موعد الامتحانات الختامية للعام الدراسي 1445، ما فرض على الطلاب تكثيف الجهود الدراسية بهذه الفترة، بسبب قصر الفترة الزمنية المتاحة لهم للتحضير للامتحانات.

أطعمة تساعد الطلاب على زيادة مستوى الاستيعاب في فترة الامتحانات

في إطار الضغوطات الدراسية، يحتاج الطلاب إلى بعض الأطعمة التي تزيد من قدرتهم الاستيعابية للمواد المقررة عليهم، ومن هذه الأطعمة ما يلي:

  • الخضروات الورقية، مثل السبانخ والجرجير، إذ بهم كمية كبيرة  من الفيتامينات والمعادن، التي تعزز وظائف الدماغ وتعزز الذاكرة والاستيعاب.
  • ثم الفواكه الطازجة، مثل التفاح والبرتقال والفراولة، والتي تحتوي على مستويات عالية من الألياف، العاملة على زيادة النشاط العقلي
  • كذلك الشاي الأخضر، حيث يحتوي على مركبات تعرف باسم الكاتيكينات، والتي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة تعزز اليقظة والتركيز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *