” الأرصاد” توقعات بظهور كتلة هوائية باردة على الرياض وبعض مناطق المملكة حتى نهاية الأسبوع

كشف المركز الوطني للأرصاد خلال تقريره اليومي بعد رصد الأقمار الصناعية حالة المناخ، ظهر كتلة هوائية باردة ذات درجات منخفضة عن المستويات المعتادة، ومندفعة من منطقة الحوض الشرقي للبحر المتوسط، ومن المتوقع استمرار تأثيرها حتى نهاية الأسبوع الحالي.

كتلة هوائية باردة على مناطق المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد انخفاض شديد في درجات الحرارة ليوم الثلاثاء على مناطق الجوف، تبوك، حائل، إلى جانب مناطق الحدود الشمالية، القصيم، الرياض، شمال غرب الرياض.

وفي الغالي ستكون درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية المعتادة، تتراوح ما بين 4 إلى 8 درجات مئوية، وعلى ذلك ستكون حالة الطقس معتدلة على بعض أجزاء من المناطق الشمالية حتى منطقة حائل، بينما ستطرأ أجواء جارة على باقي مناطق المملكة مثل المدينة المنورة، مكة المكرمة، جدة.

مسار الكتلة الهوائية الأيام القادمة

وخلال بيانه أضاف أن تأثير الكتلة الهوائية الباردة سوف تستمر حتى يومي الأربعاء والخميس، مع ارتفاع نسبي في درجات الحرارة على المناطق الشمالية، وربما تبقي أقل من المعدلات المعتادة في أغلب المناطق السعودية، في حين تنخفض أكثر في مناطق الرياض، الشرقية، القصيم.

وسوف تبدأ الأحوال الجوية في الاعتدال نهاية يوم الخميس، حيث ترتفع درجات الحرارة على المناطق الشمالية الغربية، والشمالية، وربما تزداد ارتفاعها على منطقتي الشرقية والرياض.

حالة الطقس اليوم في السعودية

وعن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، فتبين من مركز الأرصاد بأن هناك سحب منتشرة على سماء المملكة، تسبب هطول الأمطار الرعدية، ويصاحبها رياح سطحية نشطة، مع زخات من البرد على بعض أجزاء من مناطق الرياض، الشرقية، عسير، جازان، نجران.

مما دعا الدفاع المدني بإطلاق التحذيرات نتيجة تأثير سقوط الأمطار الغزير، وربما يصل إلى جريان سيول في بعض مناطق المملكة، وحذر بشدة بضرورة البقاء في المنازل أو أماكن آمنة، مع عدم الاقتراب من أماكن تجمع السيول، والأدوية، إلى جانب المستنقعات المائية وعدم السباحة بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *