” الداخلية” بدء تطبيق عقوبة مخالفة تعليمات الحج دون تصريح في هذا الموعد

أوضحت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024 عن تطبيق عقوبة مخالفة تعليمات الحج دون تصريح داخل مدينة مكة المكرمة، منطقة المشاعر المقدسة، المنطقة المركزية بمكة، ومحطة قطار الحرمين، إلى جانب مراكز الفرز، مراكز الضبط الأمني، مراكز الضبط الأمني المؤقت اعتبارًا من 2 يونيو وحتى 20 يونيو 2024، الموافق 25 ذو القعدة إلى 14 ذو الحجة 1445هـ.

عقوبة مخالفة تعليمات الحج دون تصريح

أكدت وزارة الداخلية السعودية على تطبيق عقوبة مخالفة تعليمات الحج دون تصريح بسداد نحو 10 آلاف ريال سعودي على جميع المخالفين لأنظمة وتعليمات الحج، والذين ليس لديهم تصريح لذلك.

ويحق على السلطات الأمنية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة بضبط المخالفين من المواطنين السعوديين والمقيمين داخل النطاق الجغرافي، مع ترحيل المقيمين إلى بلادهم، ومنعهم دخول المملكة وفق القانون السعودي المذكور في هذه الحالة.

كما نوهت على سداد غرامة مالية مضاعفة على المخالفين، مع تطبيق أنظمة الضبط عليهم، وهو السجن لمدة 6 أشهر، وغرامة لا تقل عن 50 ألف ريال سعودي، والمطالبة بمصادرة وسيلة النقل البري بحكم قضائي.

استعداد وزارة النقل لاستقبال ضيوف الرحمن

كشفت منظومة النقل والخدمات اللوجيستية بالمملكة عن استعدادها لاستقبال ضيوف الرحمن لموسم حج 1445 هـ، حيث خصصت خدمات نقل لوجيستية من خلال تهيئة 6 مطارات رئيسية، كذلك تخصيص نحو 3.4 ملايين مقعد عن طريق  7700 رحلة جوية بالمطارات التالية:

  • مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة.
  • مطار الأمير عبد المحسن الدولي ينبع.
  • مطار الملك فهد الدولي في الدمام.
  • مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة.
  • مطار الملك خالد الدولي في الرياض.
  • مطار الطائف الدولي في الطائف.

مهام مطارات القابضة لحجاج بيت الله الحرام

لاسيما كشفت مطارات القابضة عن استعدادها أيضًا ضيوف الرحمن من خلال تجهيز 13 صالة سفر، موزعة على 6 مطارات رئيسية، وتخصيص نحو 21,000 موظف وموظفة.

مع استمرار خدمة مسافر بلا حقيبة من أجل تسهيل إجراءات سفر الحجاج عن طريق مطارات المملكة، إذ تتيح إجراءات السفر من مكان السكن وشحن الحقائب قبل موعد الرحلة بنحو 24 ساعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *