ارتفاع درجات الحرارة اليوم عن الدرجات المسجلة فى معظم مناطق المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم الأربعاء الثامن من مايو ارتفاع درجات الحرارة بشكل عام، مع طقس حار نسبياً إلى حار في جنوب البلاد، والجنوب الشرقي، والسهول الداخلية. حيث أعلن المركز الوطني للأرصاد اليوم ارتفاعًا في درجات الحرارة عبر معظم مناطق المملكة عن الدرجات المسجلة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

ارتفاع درجات الحرارة

أعلنت الأرصاد على حسابه فى منصة إكس، أفصح عن بيانات الحرارة لليوم الحالي بدقة. سُجلت أعلى درجة حرارة في مكة المكرمة بلغت 40 درجة مئوية، بينما سجلت السودة في عسير أدنى درجة حرارة وصلت إلى 12 درجة. بالنسبة للمدن الأخرى، سجلت الدمام وشرورة 39 درجة، بينما سجلت جدة وجازان والخرج والتنهات والصمان والرياض 37 درجة، و34 درجة في المدينة والمنورة، وأما بالنسبة لأقل درجات الحرارة المُسجلة، فكانت كالتالي: 12 درجة في السودة، 13 درجة في القريات، 14 درجة في طريف، 15 درجة في الباحة وأبها، و19 درجة في رفحاء والطائف.

توقعات هطول الأمطار

توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح مغبرة على معظم الأراضي. من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة على نطاق واسع، مرفقة بأمطار متوسطة ورياح محملة بالغبار تؤثر سلباً على الرؤية. كما ستظهر كتل ضبابية في الصباح والليل على السواحل الأطلسية.

مع تسجيل هبات رياح قوية نسبياً في طنجة، والمناطق الجنوبية الشرقية، والواجهة البحرية المتوسطية، والمناطق الشرقية من البلاد، وسوف يتراوح معدل الحرارة الدنيا بين 6 و10 درجات في المرتفعات الجبلية والهضاب العليا، وبين 20 و25 درجة في المناطق الجنوبية الشرقية وشرق السايس ومنطقة سوس، وبين 10 و19 درجة في باقي مناطق المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *