أخبار الطقس الآن في السعودية .. أمطار رعدية يصاحبها رياح نشطة مثيرة للأتربة على بعض مناطق المملكة

أعلن المركز الوطني للأرصاد تقريره اليوم عن أخبار الطقس بعد رصد الأقمار الصناعية بأن هناك فرص لسقوط الأمطار الرعدية على مناطق المملكة من اليوم الأربعاء وحتى نهاية الأسبوع، وجاء نتيجة منخفض جوي يمر على سماء المملكة، وربما قد تكون الظروف الجوية مهيأة لتكاثر السحب الركامية، يصاحبها سقوط أمطار تتراوح من متوسطة إلى غزيرة.

أخبار الطقس في السعودية

كما توقع المركز الوطني للأرصاد الأحوال الجوية أن هناك تكاثر في السحب الممطرة في بداية صباح غد الخميس على أجزاء من مناطق جازان، ومرتفعات نجران وعسير، وربما يصاحبها أمطار غزيرة يرافقها عواصف رعدية.

بينما تمتد السحب الممطرة على مناطق شرق منطقة مكة المكرمة، وغرب منطقة الرياض، كذلك توقع طقس الجمعة بأنه غير مستقر، وربما يحدث تجدد لتكاثر السحب الركامية بدايةً من فترة الظهر وحتى المساء على مرتفعات غرب نجران، الباحة، وعسير، وقد تمتد إلى أجزاء شرق منطقة مكة المكرمة.

حركة الرياح على سواحل البحر الأحمر

جاء في تقرير مركز الأرصاد بأن هناك فرص مستعدة لسقوط الأمطار الرعدية يصاحبها رياح نشطة، وزخات برد على بعض أجزاء من مناطق جازان، عسير، وربما تمتد إلى منطقتي الشرقية والرياض، مع هبوب رياح نشطة تؤثر على الرؤية على مناطق المدينة المنورة، والأجزاء الساحلية على منطقة مكة المكرمة، وقد تؤثر التقلبات الجوية على حركة البحر الأحمر وتتمثل في:

  • الرياح السطحية: تأتي باتجاه الشمالي إلى شمالي غربي بسرعة تتراوح من 12إلى 32 كم/ساعة.
  • وتصل سرعتها إلى 40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسطي.
  • وربما الجنوبي شرقي إلى جنوبي غربي بسرعة تصل من 10إلى 30 كم/ساعة.
  • كذلك تصل سرعتها إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة متجهة إلى مضيق باب المندب.
  • ارتفاع الموج: يصل من من 0,5 م إلى 1,5 م، وسوف تزداد إلى 2 متر مع تكون السحب الرعدية الممطرة، باتجاه مضيق باب المندب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *